العاب / سعودي جيمر

إشاعة: لعبة Blade ستمتلك نظام سمعة شبيه بلعبة Infamous

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في ديسمبر من العام الماضي تم الإعلان عن لعبة Marvel’s Blade من مطور Deathloop والتي يعتقد البعض أنها لن تصدر قبل العام 2027.

اليوم في أحدث حلقات برنامج Xbox Lunchbreak Special، تحدث كل من Mr. Boomstick XL و Fuzzy Belvedere  عن بعض المعلومات حول اللعبة التي يزعمان أنها جاءت من صديق مشترك يعرفه الاثنان على المستوى الشخصي. كما أوضحوا أيضًا أن مصدرهم أعطاهم التصريح لمشاركة هذه الشائعة.

ias

الشائعة هي أن Arkane Lyon يخطط لتطبيق نظام أخلاقي أو نظام السمعة في لعبتهم القادمة بليد، وقد شبه بومستيك هذه الآلية بنظام الأخلاق في ألعاب Infamous.

لكن ما قد يكون بومستيك نسيه هنا هو أن Arkane Lyon معروف جيداً بصناعة نظام الأخلاق الخاص به أيضاً. إذا كان النظام الأخلاقي النمطي لألعاب الفيديو النمطية يتجسد في لعبة Infamous، والذي يصنفك كبطل أو شرير واضح من تصرفاتك، في حين أن أنظمة Arkane الأخلاقية أكثر دقة ومدروسة بشكل جيد.

وضع فريق Arkane نموذجه الخاص لهذا الأمر مع ألعاب الفيديو Dishonored. فسواء كنت تلعب بدور كورفو أو إيميلي، كنت تتحرك في الظل وتتمتع بحرية التصرف بحصانة أخلاقية أو بدونها. ما يعنيه هذا هو أنه لم يكن هناك من يجعلك مسؤولاً عن تلك الأفعال.

لكن أفعالك في تلك الألعاب كانت بارزة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تؤثر على المجتمع نفسه. قد لا يتم وصمك كقاتل جماعي بسبب أفعالك، ولكن يمكنك أن تجعل من Dunwall أكثر قسوة أو أكثر انسجامًا منها.

أما بالنسبة لشخصية بليد نفسه، فلطالما اتسمت شخصيته بالغموض. تعلم إريك بروكس أن يعمل كقاتل مأجور وحيد يلعب وفقًا لقواعده الخاصة، بعد أن أصبح العديد من زملائه من مصاصي الدماء أنفسهم، مما حولهم إلى أعداء له.

لطالما كانت خلفيته غارقة في المأساة، لأن مصاص الدماء Deacon Frost امتص دم والدته أثناء حملها به. هذه الواقعة التي حدثت قبل ولادته جعلته يمتلك بجيناته بعض DNA مصاصي الدماء، وضمنت أيضًا أنه سيصبح عدوهم اللدود مدى الحياة.

كما أن عشاق الأفلام نفسها قد تذوقوا أيضًا كيف أن ”بليد“ قد يتصرف في كثير من الأحيان بطرق تبدو شريرة أو خاطئة، ولكنها مبررة في العالم القاسي الذي يعيش فيه.

السؤال الوحيد هنا، حقًا، هو كيف يمكن لـ Arkane نظام السمعة أو الأخلاق على Blade، الذي يعيش في عالم غارق بالفعل في الدم والظلام. ولكن قد يكون هذا هو التكرار الأكثر إبداعًا لنظامهم الأخلاقي حتى الآن.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا