العاب / سعودي جيمر

13 نصيحة يجب معرفتها قبل البدء في Metaphor: ReFantazio لتصبح محترفًا – الجزء الثاني

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

4- لا تنسَ مهامك اليومية

ias

بعد الانتهاء من المقدمة (the prologue) في لعبة Metaphor: ReFantazio، ستتمكن من الوصول إلى العديد من الميزات أو العناصر التي يمكنك التفاعل معها بشكل شبه يومي.

الأول هو King’s Rock، الذي يمنحك مقدارًا من عملة الـMAG بناءً على شعبيتك الحالية. من الجيد أن المكافآت تتراكم بمرور الوقت، لذلك إذا لم تتمكن من التفاعل معها كل يوم (أو إذا نسيت)، يمكنك جمع المكافآت عن عدة أيام مرة واحدة.

العناصر الأخرى التي يتم فتحها تكون في Gauntlet Runner، وهي وسيلة التنقل الخاصة بك في مملكة Euchronia. على متنها، يوجد أماكن مثل المرحاض وغرفة الغسيل والمخزن، بالإضافة إلى مرافق أخرى. إذا كان التاريخ يقبل القسمة على 5، يمكنك الحصول على نقطة حظ واحدة (Luck) باستخدام المرحاض. يمنحك استخدام غرفة الغسيل يوميًّا 100 نقطة خبرة (EXP)، ويوفر لك المخزن بعض المكونات المجانية.

مع تقدمك في اللعبة، ستفتح متاجر في مختلف أنحاء Euchronia تحتوي على مخزونات متجددة. يُنصح بفحص كل هذه المتاجر، وأداء المهام اليومية المذكورة بالأعلى، في بداية كل يوم تقويمي، لأنها سهلة النسيان.

5- يقدم المتابعون Followers المختلفون امتيازات مختلفة

تحتوي لعبة Metaphor: ReFantazio -كما هو معتاد في ألعاب شركة Atlus- على عنصر محاكاة الصداقة.

كل متابع Follower لديك، بما في ذلك أعضاء الفريق، لديهم مستوى صداقة يتراوح من 1 إلى 8. عندما يصل مستوى الصداقة إلى الرتبة 1، يتم فتح Archetype (نمط شخصية) جديد للفريق. أما عند الوصول إلى الرتبة 8، يتم فتح النسخة النهائية من الـHeroic Embodiment (التجسيد البطولي) إذا كان المتابع عضوًا في الفريق، أو النسخة النهائية من Archetype (نمط الشخصية) الخاص به إذا لم يكن عضوًا في الفريق.

خلال هذه الرحلة، تحصل على مجموعة من المكافآت المفيدة التي يقدمها المتابعون، مثل خصومات في المتاجر في جميع أنحاء Euchronia أو خصومات على تكلفة الـMAG عند فتح الـArchetypes (أنماط الشخصيات).

لكل شخصية مكافآت مختلفة، ويمكنك رؤية ما تقدمه كل شخصية لك بمجرد أن تتكون صداقتك معها. ببساطة، انتقل إلى قائمة المتابع Follower في القائمة الرئيسية، واختر الشخصية التي تهمك، واضغط على Ability Details (تفاصيل القدرة). على سبيل المثال، عندما ترفع مستوى علاقتك مع Neuras، سيهاجم الأعداء الذين يحاولون الصعود على متن Gauntlet Runner (وسيلة التنقل الخاصة بك). أما Catherina، التي تفتح نمط المشاكسة Brawler للفريق، ستقدم الدعم أحيانًا في الـdungeons عند رفع رتبتها إلى مستوى عالٍ. تشمل المكافآت الأخرى زيادة نقاط الخبرة (EXP) وتوفير غنائم عشوائية في نهاية اليوم.

بمجرد فتح متابع Follower جديد، تحقق من قدراته وركز على بناء الصداقات بناءً على الفوائد التي تقدمها.

6- في حالة الشك، قم بزيادة خصائصك

تحتوي لعبة Metaphor: ReFantazio على نظام الفضائل الملكية virtue system، وهو عنصر شائع في ألعاب شركة Atlus. في هذه اللعبة، تحتاج إلى رفع مستوى الفضائل الملكية الخاصة بك، والتي تشمل: الشجاعة Courage، والحكمة Wisdom، والتسامح Tolerance، والبلاغة Eloquence، والخيال Imagination.

هذه الفضائل مهمة جدًّا لبناء علاقات قوية مع المتابعين (Followers) في اللعبة. بعض العلاقات قد تتوقف عند نقطة معينة حتى تصل إلى مستوى معين في إحدى هذه الفضائل. على سبيل المثال، التاجر لن ينضم إلى فريقك حتى تصل إلى المستوى الثاني من الحكمة، بينما لن يصبح Berserker صديقًا مقربًا لك حتى تصل إلى أقصى مستوى في البلاغة.

إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل في يوم معين داخل اللعبة، يمكنك التركيز على زيادة إحدى هذه الفضائل. وإذا كنت غير متأكد من كيفية القيام بذلك، يمكنك البحث عن رموز الفضائل الملكية على الخريطة، أو أن تسأل Gallica للحصول على معلومات حول الأنشطة المتاحة في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، إكمال بعض المهام الجانبية يمكن أن يكافئك برفع مستوى إحدى الفضائل الملكية، وهي مكافأة مفيدة.

7- اقرأ الكتب لزيادة إحصائياتك

يظهر بطل اللعبة بوضوح أنه محب كبير للكتب (bibliophile)، وهي صفة تجعله يبدو “مهووسًا” بالقراءة.

أثناء تقدمك في اللعبة، سيقوم أعضاء فريقك بإضافة كتب إلى رف الكتب في مركبتك Gauntlet Runner (في الجزء الخلفي الأيمن من الصالة).

كل كتاب يقوم بزيادة واحدة من الفضائل الملكية، ويستغرق قراءته بين جلستين إلى ثلاث جلسات، ولا يمكنك قراءة الكتاب إلا عندما تكون مركبتك Runner في حالة حركة. يُنصح بالاستفادة القصوى من هذه الفرصة، لأنك تحصل على زيادات صغيرة في الفضائل مع كل قراءة، لكن تحصل على زيادة أكبر عند الانتهاء من قراءة الكتاب بالكامل.

هذا يعتبر أفضل طريقة لتحسين إحصائياتك وتسريع تقدمك في بناء علاقات قوية مع الشخصيات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، هناك جائزة تحصل عليها عند إكمال هذه المهمة.

8- قم بزيارة الـdungeons مرة واحدة فقط

ستقضي جزءًا كبيرًا من وقتك في اللعبة في مشاهدة المشاهد السينمائية والحوارات بين الشخصيات. وجزء كبير آخر من وقتك سيكون في استكشاف الـdungeons وقتال الأعداء لرفع مستوى شخصياتك والـArchetypes (الأنماط القتالية). المشكلة هي أن هناك عددًا محدودًا من الأيام داخل اللعبة لإنجاز المهام، واستكشاف الـdungeons يتطلب يومًا كاملًا من هذه الأيام، مما يعني أنه لا يجب زيارة نفس الـdungeon أكثر من مرة إلا إذا كان ذلك ضروريًّا للغاية.

عند هزيمة الزعيم الرئيسي في أحد الـdungeon، يمكنك البقاء قليلًا بعد المعركة لزيادة نقاط الخبرة (EXP) من خلال قتل المزيد من الأعداء. في الـdungeons الأولى، يُنصح بالقيام بذلك حتى تنفد النقاط السحرية (MP).

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا