العاب / سعودي جيمر

أفضل الألعاب في Tokyo Game Show 2024 – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

مع دخول خريف 2024 في أوجه، انتهى حدث Tokyo Game Show (TGS) لهذا العام. أُقيم المعرض التجاري في مركز مؤتمرات Makuhari Messe في مدينة Chiba من 26 إلى 29 سبتمبر، وشهد حضور ما يقرب من 275 ألف شخص من مختلف مجالات الصناعة والجمهور المهتم بألعاب الفيديو. كان الزوار مزدحمين جنبًا إلى جنب، حيث اصطفوا لتجربة بعض الإصدارات الأكثر انتظارًا لبقية العام وبداية العام المقبل.

كانت أبرز لحظة في الحدث يوم الأحد، 29 سبتمبر، عندما صعد Hideo Kojima، مبتكر لعبة Death Stranding 2، إلى منصة Konami وكشف عن تفاصيل قليلة حول اللعبة المنتظرة لعام 2025. كان أكبر كشف هو وضع التصوير الواقعي المخيف، الذي سيسمح للاعبين بتصوير شخصيات واقعية من نجوم اللعبة، مثل Norman Reedus، وLéa Seydoux، وElle Fanning، ما أثار ضجة كبيرة على الإنترنت. وكان حجم الاصطفاف لحضور الكلمة الرئيسية واضحًا حتى من الجو.

ias

بالرغم من ذلك، لم يتم الكشف عن العديد من الألعاب الجديدة أو غير المُعْلَن عنها تمامًا. معظم ما تم عرضه في TGS لهذا العام قد تم التلميح له سابقًا عبر مقاطع أو كان متاحًا للتجربة خلف الأبواب المغلقة في الأشهر الأخيرة. ومع ذلك، كانت هناك لحظات كبيرة، مثل فرصة تجربة الألعاب المنتظرة مثل Monster Hunter Wilds و Metal Gear Solid Delta: Snake Eater. أيضًا مع عرض بعض الألعاب التي تم الكشف عنها حديثًا وبعض الجواهر المخفية، كانت التجربة مفعمة بالحماس لأولئك الذين سافروا إلى طوكيو.

‘Like a Dragon: Pirate Yakuza in Hawaii’

Like a Dragon: Pirate Yakuza in Hawaii هي أحدث إصدارات سلسلة Like a Dragon (التي كانت تُعرف سابقًا باسم Yakuza)، والتي تم الكشف عنها لأول مرة قبل أيام قليلة من Tokyo Game Show. يأخذ الإصدار الجديد السلسلة الشهيرة بعالم الجريمة المفتوح في اتجاه غير متوقع، حيث يدخل اللاعبون عالمًا يشبه القراصنة بالكامل.

اللعبة الجديدة التي تعتبر جزءًا منفصلًا عن السلسلة الأصلية التي بدأت في عام 2005، تركز على شخصية Goro Majima، أحد الشخصيات المعروفة في السلسلة. تدور أحداث اللعبة بعد أحداث لعبة Like a Dragon: Infinite Wealth التي صدرت في عام 2024، حيث يتبع اللاعب قصة Majima الذي يعاني من فقدان الذاكرة ويسعى للسيطرة على عالم الجريمة في هاواي.

عند تجربة اللعبة لأول مرة، لم يكن من المعروف ما الذي يمكن توقعه من لعبة Pirate Yakuza in Hawaii. وبعد 30 دقيقة من اللعب، ظلت الأمور غامضة، وهذا على ما يبدو مقصود. تبدأ اللعبة بمشهد غير متوقع حيث تصل سفينة قراصنة قديمة إلى هونولولو الحديثة، ويكون Majima برفقة فريق غير عادي يتألف من أب وابنه ونمر صغير. من هناك، يُشَجَّع اللاعبون على استكشاف الجزيرة، والاشتباك مع أفراد العصابات، والقيام بمهام غريبة مثل سباق العربات الصغيرة وتوصيل الطعام بالدراجة.

سلسلة Like a Dragon ليست سهلة التفسير، وتحتاج إلى ثقة عمياء من اللاعبين لتجربتها. لكن كما يشهد على ذلك المعجبون المتزايدون للسلسلة، فهي تجمع بين الجنون والدراما المبالغ فيها وألعاب مثل Mario Party، وتستحق التجربة برغم الغرابة التي قد تثير الشكوك.

‘Metal Gear Solid Delta: Snake Eater’

لفت Hideo Kojima، مبتكر سلسلة Metal Gear، الأنظار في معرض Tokyo Game Show، لكن لعبته الأصلية كان لها حضور كبير أيضًا من خلال عرض ضخم مستوحى من الغابة لنسخة الريميك القادمة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater التي تطورها Konami.

تم دعوة الضيوف لمشاهدة المشاهد السينمائية الافتتاحية للعبة (والتي ما زالت طويلة جدًّا) قبل أن يتمكنوا من اللعب بأنفسهم. في البداية، قد تكون اللعبة صعبة العرض بسبب قضاء جزء كبير من الوقت في الحوارات والمحادثات اللاسلكية التي تتناول موضوعات عن الحرب. ولكن عندما تبدأ اللعب، يقدم الريميك إعادة تجميلية تتماشى بشكل كبير مع تصورات اللاعبين حول ما يمكن توقعه من اللعبة الأصلية Snake Eater التي صدرت في عام 2004 لكن لعام 2024.

بالنسبة لعشاق اللعبة الأصلية، فإن إعادة إنشاء تجربة اللعب بنفس دقة النسخة الأصلية سيكون أمرًا جيدًا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتوقعون تحسينات كبيرة في جودة اللعبة، فلن يجدوا شيئًا جديدًا. تبدو Delta بالضبط كما وُعدت: النسخة النهائية من لعبة صدرت قبل 20 عامًا، قد تبدو جديدة من حيث الرسومات، لكنها تقدم نفس أسلوب اللعب القديم، ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا.

حتى الآن، لا يوجد تاريخ إصدار مؤكد للعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater، لكن من المتوقع أن يتم إطلاقها بحلول نهاية عام 2024.

‘Monster Hunter Wilds’

كانت لعبة Monster Hunter Wilds من شركة Capcom من أكثر الألعاب المنتظرة في معرض Tokyo Game Show. هذه اللعبة هي تكملة Monster Hunter: World التي صدرت في عام 2018 وحققت نجاحًا كبيرًا، حيث باعت أكثر من 20.5 مليون نسخة.

تطلَّب تجربة اللعبة في المعرض حجزًا لمدة 90 دقيقة لتجربة النسخة التجريبية (demo) التي كانت مقسمة إلى جزأين. في الجزء الأول، يتم السماح للاعبين بإنشاء شخصية مخصصة ورفيق من القطط قبل الانتقال إلى اللعبة. يبدأ النصف الأول بجزء تعليمي أساسي، وهو مفيد للأشخاص الذين قد يشعرون بالارتباك بسبب الخيارات العديدة المتاحة في نظام القتال داخل اللعبة. مع وجود 14 سلاحًا، تتطلب اللعبة اختبارًا وتجربة لأن كل أسلوب قتال يختلف عن الآخر، مما يجعل التجربة مشابهة للألعاب القتالية الممزوجة بالأكشن والمغامرات.

أما النصف الثاني من النسخة التجريبية فيفتح العالم أمام اللاعبين بعد ملاحقة وحش واحد، ويظهر مدى تعقيد وتفاعل المناطق المختلفة في اللعبة. هناك العديد من الأنظمة التي تعمل معًا، مثل الأسلحة وأوضاعها المختلفة، والفئات المتعددة من العناصر، والقوائم الفرعية، والمهارات التي تحتاج إلى التكيف مع ذاكرة العضلات (يعني أنك تحتاج إلى التمرن على استخدام الأزرار والتحكمات حتى تصبح قادرًا على تنفيذ الحركات والمهارات بشكل تلقائي دون التفكير فيها.). تتطلب اللعبة تركيزًا وتفاعلًا كبيرًا، وهي أبعد ما تكون عن تجربة عادية.

وبالرغم من الصعوبة والتعقيد، فإن اللعبة كانت من بين الألعاب الأكثر شعبية في المعرض، حيث كانت تجربة الـ90 دقيقة مشوقة وتركت اللاعبين متحمسين لتجربة المزيد.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا