العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أفلام أنمي حلوة – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

ما يميز أفلام أنمي حلوة عن المسلسلات بممثلين حقيقيين إنها تستعرض قدرة تعبيرية مذهلة للمتابع وتبقي المشاهد متحمس ومشدود الأعصاب بشكل مثير، حيث تعبر هذه المشاهد بصريًا عن طيف واسع من العواطف والانفعالات التي يستحيل تنفيذها على هذا النحو بممثلين حقيقيين وسينماتوجرافي حي.

فمع ازدهار ورواج صناعة الأنمي أقبل العديد من المخرجين نحو التجريب، وإبراز قدراتهم في إظهار الجماليات والقدرات الخاصة لهذا الفن الرائع والجميل، واكتشاف طرق جديدة للسرد، مع ثراء كبير في الأنواع الفيلمية التي يتبناها، كل هذا يصل بنا إلى هذه الحظة التي يتجلى فيها الأنمي كانتصار جديد للمخيلة وكوسيط مدهش واستثنائي للحكايات الإنسانية التي نحن بحاجتها في وقتنا الحالي. في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  سوف نتحدث عن 5 أفلام أنمي حلوة تصحبك في رحلة استثنائية لعوالم الأنمي شديدة الجمال والقوة.

ias

فلم أنمي 5 Centimeters Per Second


هو فلم رسوم متحركة ياباني درامي رومانسي من أجمل الأفلام الحلوة تم عرضه عام 2007 من تأليف وإخراج ماكوتو شينكاي Makoto Shinkai. حيث تتساقط في بها أزهار الكرز نحو الأرض في الخريف، يتكون الفلم من ثلاثة أجزاء، كل منها يتبع فترة من حياة بطل الرواية تاكاكي تونو Takaki Tono وعلاقاته مع الفتيات من حوله. حصل الفيلم على جائزة أفضل فلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادئ لعام 2007. حصل على رواية في نوفمبر 2007 ومقتبسة من المانغا من رسم سيكي يوكيكو في عام 2010. تدور أحداث القصة في اليابان، بدءًا من أوائل التسعينيات، حيث يتمحور كل فصل حول صبي يُدعى Takaki Tono.

يصور الجزء الأول في عام 1991 كيف أصبح Takaki Tonoصديقًا سريعًا لأكاري شينوهارا Akari Shinohara بعد أن انتقلت بعيدًا لظروف عمل والديها إلى مدرسته الابتدائية في طوكيو، والتي انتقل إليها أيضًا قبل عام واحد فقط. لقد أصبحوا قريبين جدًا من بعضهم البعض بسبب الاهتمامات المماثلة في قراءة الكتب والمواقف مثل تفضيل كلاهما البقاء في الداخل أثناء العطلة بسبب الحساسية الموسمية. يبدأ Takaki و Akari في الإشارة إلى بعضهما البعض باستخدام أسمائهما الأولى، وهو مؤشر على الصداقة الوثيقة والحميمية في الثقافة اليابانية.

يظل الاثنان على اتصال عن طريق كتابة الرسائل لكنهما يبدأن في في الانفصال. عندما علم Takaki أن عائلته ستنتقل إلى كاجوشيما على الجانب الآخر من البلاد في العام التالي عام 1995، قرر الذهاب شخصيًا لرؤية صديقته للمرة الأخيرة لأنهما سيكونان بعيدين جدًا عن رؤية وزيارة بعضهما البعض بمجرد انتقاله. كما يكتب رسالة لأكاري للاعتراف بمشاعره تجاهها. ومع ذلك، فقد Takaki الرسالة أثناء الرحلة وتسببت عاصفة ثلجية شديدة في تأخير قطاره لعدة ساعات. عندما يلتقي الاثنان أخيرًا في وقت متأخر من تلك الليلة، يدرك Takaki أنهما لن يكونا معًا أبدًا. يجدون سقيفة لقضاء الليل فيها بسبب العاصفة الثلجية الشديدة وينامون بعد التحدث في وقت متأخر من الليل. يغادر تاكاكي محطة القطار في صباح اليوم التالي ووعد الاثنان بمواصلة الكتابة لبعضهما البعض.

في عام 1999، كان Takaki الآن في السنة الثالثة من الدراسة الثانوية في تانيغاشيما Tanegashima، حيث يقع مركز تانيغاشيما الفضائي. كاناي سوميدا Kanae Sumida، زميلة Takaki، أحبته منذ أن قابلته لأول مرة في المدرسة الإعدادية ولكن لم يكن لديها الشجاعة أبدًا للاعتراف بمشاعرها له. تحاول قضاء بعض الوقت معه، وتنتظر لفترة طويلة بعد المدرسة حتى تتاح لها فرصة السفر إلى المنزل معًا. ومع ذلك، يبدو أن Takaki يجهل مشاعر Kanae ولا يعاملها إلا كصديقة جيدة.

في عام 2008، ويعمل Takaki مبرمجًا في طوكيو. وفي الوقت نفسه Akari تستعد للزواج من رجل آخر. لا يزال Takaki يشتاق إلى Akari على حساب أسلوب حياته. يتلقى مكالمة من صديقته الحالية لكنه لا يرد مما يدل على نهاية العلاقة. ترك Takaki وظيفته مكتئبًا لأنه غير قادرعلى التعامل مع مشاعره تجاه Akari . تبحث Akari في صندوق ممتلكاتها القديمة وتجد الرسالة التي كتبتها إلى Takaki قبل ثلاثة عشر عامًا في عام 1995. يجد Takaki نفسه في متجر صغير يقرأ مجلة عن الرحلة الطويلة للصاروخ الذي تم إطلاقه في الفصل الثاني. يبدأ Takaki و Akari رواية مزدوجة حيث يتذكر كلاهما ًا حديثًا. في يسترجعون اجتماعهم الأخير في Iwafune المليء بالثلوج ويتذكرون مشاهدة أزهار الكرز معًا مرة أخرى يومًا ما. الجزء الثالث يرصد مصير الشخصيات الثلاثة وهذا مايميز الفلم بأن طريقة السرد فيه رائعة ومترابطة وفيها عمق عاطفي كبير وتفاصيل بصرية مدهشة وجميلة.

فلم أنمي The Tale of Princess Kaguya


هو فلم أنمي ياباني تاريخي خيالي صدر عام 2013 شارك في كتابته وإخراج إيساو تاكاهاتا Isao Takahata وهو مقتبس من حكاية Princess Kaguya حكاية الأميرة كاجويا، حكاية أدبية يابانية من القرن العاشر. تم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي Studio Ghibli لشبكة تلفزيون نيبون Nippon، إنه الفلم الأخير من بطولة تشي Chii الذي توفي في يونيو 2012، وأيضًا الفلم الأخير من إخراج تاكاهاتا Isao Takahata، الذي توفي في أبريل 2018.

تم إصدار فلم أنمي The Tale of Princess Kaguya في اليابان في 23 نوفمبر 2013 بواسطة توهو Toho. بميزانية قدرها 49.3 مليون دولار أمريكي، كان أغلى فلم ياباني. نال الفلم إشادة من النقاد وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فلم أنمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانين. موضوع الفلم الوثائقي الطويل إيساو تاكاهاتا Isao Takahata وحكايته عن الأميرة كاغويا Kaguya. يعثر مياتسوكو وزوجته على فتاة صغيرة الحجم داخل براعم نبتة الخيزران المتوهجة التي تم تنمو سريعًا بشكل اعجازي، قرر هو وزوجته تربيتها لتكون ملكًا لهما، واصفين إياها بـ “الأميرة”. تنمو الفتاة بسرعة، مما أكسبها لقب تاكينوكو Takenoko من أطفال القرية. وقد سمح كل الزوج والزوجة أن تكون الفتاة علاقات عاطفية مع الآخرين، حيث تعرفت على سوتيمارو Sutemaru وهو الأكبر سنًا بين أصدقاء Takenoko، وقد طورعلاقة وثيقة معها. وأحبت Takenoko حياة الريف.

يحصل مياتسوكو على قطعة قماش ذهبية وناعمة في بستان الخيزران بنفس الطريقة التي وجد بها الأميرة. يأخذ هذه القطعة كدليل على ملكيتها الإلهية ويبدأ التخطيط لجعلها “أميرة نبيلة”. ينتقل مع عائلته إلى العاصمة، مما يجبر الفتاة على ترك أصدقائها وراءها، وتنتقل العائلة إلى قصر مليء بالخدم. حيث تخضع الفتاة إلى تربية صارمة وترويضها لتصبح فتاة نبيلة. تكافح الفتاة مع قيود النبلاء واسلوب حياتهم، وتتوق إلى حياتها السابقة في الريف بدلاً من العودة إلى مملكة القمر المضيئة والخالدة حيث تنتمي.

فلم الأنمي When Marnie Was There

أفلام حلوة
هو فلم أنمي ياباني درامي نفسي صدر عام 2014 شارك في كتابته وإخراج هيروماسا يونيباياشي Hiromasa Yonebayashi، من إنتاج ستوديو جيبلي Ghibli و تم توزيعه بواسطة توهو Toho. وهو مبني على رواية جوان جي روبنسون عام 1967 التي تحمل نفس الاسم. آنا ساساكي Anna Sasaki هي بطلة قصة هذا الفلم هي فتاة تبلغ من العمر 12 متبناة تعيش مع والديها بالتبني في سابورو، ترسلها والدتها إلى منطقة ريفية لأنها تعرضت لإصابة بالربو وهي في المدرسة، بناء على توصية الطبيب أخبر عائلة Anna Sasaki أنه من المهم إرسالها إلى مكان أفضل يكون فيه الهواء نقي ونظيف،

انتقلت الفتاة Anna Sasaki إلى البلدة التي تقع في مستنقعات كوشير في هوكايدو اليابانية وبناء على توصية الطبيب، وأثناء إقامتها مع أقاربها Setsu و Kiyomasa Oiwa. تصادف Anna Sasaki قصرًا مهجورًا قريبًا من منزل أقاربها، حيث تلتقي هناك بمارني Marnie، الفتاة الغامضة التي تطلب منها أن تعدها بإخفاء أسرارها عن الجميع. مع دخول فصل الصيف تقضي الفتاة Anna Sasaki المزيد من الوقت مع الفتاة الغامضة Marnie وتتعرف على الحقيقة بشأن عائلتها والتبني. إنها رحلة معاناة فتاة من وحدة عميقة وعزلة بعيدًا عن الجميع فهي تدرك حقيقة وفاة والديها.

فلم أنمي Gridman Universe

أفلام حلوة
هو فلم رسوم متحركة ياباني عام من إنتاج ستوديو تريجر Trigger. تدور أحداث فلم الأنمي في عالم Gridman الذي تم إنشاؤه في الأصل بواسطة Tsuburaya، صدر الفلم في 24 مارس 2023 بواسطة شركة Toho لصناعة الأنمي. بعد أن أنقذ Gridman عالمهم وعاد Akane Shinjo إلى العالم الحقيقي، عاد يوتا Yuta و Rikka وUtsumi إلى حياتهم الطبيعية، على الرغم من أن Yuta لا يزال يتعين عليه التكيف مع فقدان شهرين من ذكرياته بسبب سيطرة Gridman عليه خلال تلك الفترة. . يعمل Rikka و Utsumi على كتابة سيناريو لمسرحية سيقدمها فصلهم في مهرجان المدرسة القادم بناءً على تجاربهم مع Gridman.

بينما يحاول Yuta استجماع الشجاعة للاعتراف بمشاعره للفتاة Rikka. ولكن هجوم kaiju للمدينة فجأة يوقف ذلك. يندمج Yuta طوعًا مع Gridman مرة أخرى لمحاربة kaiju، ويساعده في ذلك عودة طلاب Neon Genesis Junior High، الذين يعتبرون الآن Gauma الذي تم إحياؤه حديثًا والذي يقود DynaRex كأحدث عضو لهم. هزم Gridman و NGJHS الكايجو، وأوضحا أن بعض الظواهر غير المعروفة تتسبب في تداخل أكوان مختلفة في أزمة كبيرة محتملة.

فلم الأنمي The Boy and the Heron

أفلام حلوة

هو فلم ياباني من ضمن أفلام أنمي حلوة صدر عام 2023 من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي Hayao Miyazaki. من إنتاج ستوديو جيبلي Ghibli، يشيرعنوان الفلم الياباني إلى رواية غينزابورو يوشينو Genzaburō Yoshino التي صدرت عام 1937 والتي تحمل نفس الاسم ولكنها ليست مقتبسة منها. الفلم يروي قصة صبيًا يُدعى ماهيتو ماكي Mahito Maki الذي ينتقل إلى الريف بعد وفاة والدته، ويكتشف ًا مهجورًا بالقرب من منزله الجديد، ويدخل عالمًا خياليًا مع مالك الحزين الرمادي القادر على الكلام. ومن ثمً تتوالى الصراعات والمفاجاَت.

في الختام … تحدثنا عن أفضل 5 أفلام  أنمي حلوة شاهدناها وتنوعت هذه الأفلام من حيث تقديم القصة بطريقة مثيرة وجميلة، وأحببنا شخصياتها الرائعة التي كان لها دور محوري فعال في أحداث الفلم، مازال هناك المزيد من هذه الأفلام سنستكمل الحديث عنها في الجزء الثاني قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أنميات كوميدية على الإطلاق“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، أخبرنا عن أفلام أنمي حلوة التي نالت اعجابك وأحببتها فعلاً من قلبك ولماذا ؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا