العاب / سعودي جيمر

شركة Epic تخطط لتقديم ألعاب مجانية للجوالات قريباً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مؤخراً أعلنت Epic رسمياً عن إطلاق متجر إيبك جيمز على الهواتف المحمولة، واليوم كشفت الشركة عن المزيد من التفاصيل حول الكيفية التي تنوي بها جذب المطورين إلى متجرها الذي تم إطلاقه مؤخراً على الهاتف المحمول. حيث تخطط الشركة لجذب المزيد من مطوري ألعاب الهواتف المحمولة من خلال أدوات النشر الذاتي، وبرنامج ألعاب مجاني، ورسوم عمولة مخفضة للاستوديوهات التي تستخدم محرك Unreal Engine لتطوير ألعابها.

قال المدير العام لمتجر Epic Games Store ستيف أليسون بعد حدث Unreal Fest Seattle:

ias

”سنفتتح في موسم العطلات بأول تطبيقاتنا من طرف ثالث“. ”نتوقع على الأرجح أن يكون ما بين 10 إلى 50 منها جاهزًا، والأمر الأكبر سيكون مجرد تنفيذ حل الدفع، لذا قد يدفع ذلك بعضًا منها إلى الأشهر اللاحقة.“

وأضاف أليسون أن Epic تخطط لإطلاق برنامج ألعاب مجاني للجوالات بحلول نهاية العام للمساعدة في تنمية واجهة المتجر، إلى جانب الميزات الاجتماعية واللعب عبر المنصات وغيرها من ”الأشياء الرائعة“ لكل من المستخدمين والمطورين. وأوضح أليسون:

”سيتم إطلاق برنامج الألعاب المجانية في الربع الرابع مع ظهور الطرف الثالث، وسيكون لدينا بعض الأشياء الرائعة للاعبين والتي ستكون رائعة أيضًا للمطورين لأنها ستساعدنا على التوسع بسرعة كبيرة“.

تُقدم Epic حالياً ألعاباً مجانية لأصحاب PC كل أسبوع من خلال Epic Games Store، وهي خدمة تقدمها الشركة منذ عدة سنوات حتى الآن. كما أعربت الشركة بانتظام عن رفضها لسياسات Google وApple الاحتكارية، منتقدةً عمالقة التكنولوجيا بسبب ممارساتهم التجارية.

تأجلت خطط Epic لبناء وإصدار متجر تطبيقات خاص بها على نظام iOS – وبالتالي تجنب رسوم المنصة التي تفرضها Apple بنسبة 30% – بعد أن أنهت Apple حساب المطور الخاص بها، ولكن الشركة عادت في أوروبا في أغسطس. وبفضل لوائح الاتحاد الأوروبي وقانون الأسواق الرقمية الجديد، أطلقت Epic في ِأغسطس الماضي تطبيقها على أجهزة iPhone في الاتحاد الأوروبي وعلى أجهزة Android في جميع أنحاء العالم.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا