العاب / سعودي جيمر

تقرير: تأجيل Assassin’s Creed Shadows كان لإصلاح مشاكل الدقة التاريخية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مؤخراً أعلنت Ubisoft تأجيل لعبة Assassin’s Creed Shadows إلى فبراير 2025 وقالت أن الاستقبال الذي حظيت به لعبة Star Wars Outlaws (وعلى الأرجح المبيعات الباهتة) هو ما أقنعها بإعطاء مطوري Assassin’s Creed Shadows فرصة شهرين إضافيين لصقل وتحسين اللعبة.

هذا هو السبب الرسمي للتأجيل، ولكن يبدو بأن الأسباب أكبر من هذا بكثير،. نحن لا نعرف بالضبط ما يدور خلف الأبواب المغلقة في Ubisoft، ولكن تقرير جديد من توم هندرسون من Insider Gaming يشير إلى أن الفريق الذي يطور Assassin’s Creed Shadows كان يتعامل مع عدد من المشاكل منذ فترة.

ias

ووفقاً لهندرسون، فإن سبب تأجيل Assassin’s Creed Shadows لا يعود إلى عامل واحد فقط. فالجداول الزمنية الصارمة للتطوير، وصقل الأخطاء، والمخاوف بشأن دقة اللعبة التاريخية والثقافية من جمهورها الياباني، كلها عوامل لعبت دوراً في التأجيل. وأضاف بأن التأجيل كان مطلب المطورين منذ شهور، ولم تستمع له الإدارة سوى بعد أداء Star Wars Outlaws المخيب تجاريًا.

الكثير من الضجة التي أثيرت حول لعبة Assassin’s Creed Shadows ودقتها التاريخية كانت بسبب ياسوكي، بطل اللعبة الساموراي الأسود. كونه شخصية تاريخية مع وجود معلومات قليلة إلى حد ما عنه، بحسب تقرير هاندرسون فإن Ubisoft لا تخطط لإزالته. لكن مصادره أخبرته أن ”بعضًا من قصة ياسوكي وكيفية تصويره في اللعبة وتفاصيل ظهوره وخلفيته القصصية” سيتم تغييرها لمحاولة تحسين انطباع الجمهور الياباني حول اللعبة.

بالطبع، هناك أيضًا مخاوف مشروعة بشأن دقة اللعبة التاريخية. لقد وقعت Ubisoft في العديد من المشاكل في عدد من المناسبات بسبب عدم اهتمامها بالتاريخ، حيث سرقت عن طريق الخطأ علم مجموعة إعادة تمثيل وسيف زورو من لعبة One Piece لاستخدامه في الأعمال الفنية والأحداث الرسمية على التوالي. حيث يقول هاندرسون بأن يوبيسوفت ستعمل على إصلاح كل المغالطات التاريخية التي اكتشفها اللاعبون في اللعبة مثل استخدام بعض التصاميم المعمارية الصينية في لعبة تدور أحداثها باليابان.

إذاً بحسب التقرير اللعبة ستكون أكثر واقعية ومراعاةً للجانب التاريخي بعد التأجيل مع إزالة بعض العناصر الخيالية في قصة ياسكي وفي اللعبة بشكل عام، أما سبب وجود هذه الأخطاء التاريخية فيعود إلى أن الخبراء التاريخيين راجعوا اللعبة بعد أن قاربت على الاكتمال وهو ما جعل تغييرات كبيرة في اللعبة أمرًا مستحيلًا نظرًا لكلفته.

هناك أيضًا تساهل في عملية الموافقة على الأصول التي تم استخدامها في اللعبة، وهو ما تسبب في الفضائح الآتية والتي اكتشفها اللاعبون لاحفًا:

  • استخدام Tori Gate مدمر في إحدى الملصقات الدعائية، وهو يرمز للحرب العالمية وتدمير هيروشيما ونجازاكي وهي بمثابة إهانة للمجتمع الياباني.
  • استخدام بعض التصاميم المعمارية الصينية في لعبة من المفترض أنها تدور في

وكنا قد علمنا أمس أن Assassin’s Creed Shadows كانت تشمل «في الأصل» بطلًا ذكرًا يابانيًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا