العاب / IGN

جولة ’اكتشاف القدية‘ لألعاب الواقع (IRL) تُذهل زوّار معرض طوكيو للألعاب وتقدّم تجارباً مبتكرة

تواصل جولة "اكتشاف القدية" العالمية لألعاب الواقع (IRL) جذب أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم. وفي محطتها الجديدة في طوكيو، ، وفي الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري، ستشارك القدية في معرض طوكيو للألعاب (TGS) والذي يعدّ الأكبر في اليابان حيث يجتمع فيه أكثر من 240,000 من عشّاق الألعاب و700 من الشركات العارضة المحليّة والعالميّة من 40 دولة، إلى جانب أبرز الناشرين العالميين.

وخلال الحدث، ستشارك مدينة القدية ضمن جناح يمتد على مساحة 1000 متر مربع حيث سيتم عرض لمحة أولية عن منطقة الرياضات والألعاب الإلكترونية في القدية، بالإضافة إلى تفاصيل منطقة "أوبر" (UBAR) المبتكرة التي تجسّد معالم مدينة مستقبلية تُحاكي عالم الروبوتات المسيطرة على البشرية أو ما يُعرف بعصر "سايبربانك". وستكون UBAR أول وجهة في العالم تقدّم أسلوب عصر سايبربانك في الواقع، وتتميز بكونها منطقة ألعاب واقعية تدور أحداثها في المستقبل ضمن المنطقة العربية، وتقوم على فكرة تقمّص الأدوار، مما يعزّز من تفاعل اللاعبين وانغماسهم في العالم الافتراضي، حيث ستحتضن هذه المنطقة الجيل القادم من ألعاب الواقع (IRL Gaming).

وفي هذا السياق، صرّح أرناب بهاتاشاريا، مدير الإستراتيجية في منطقة الرياضات والألعاب الإلكترونية في مدينة القدية: "تم تصميم UBAR لتتضمن وحدات سكنية مخصّصة للاعبين ومستوحاة من عصر السايبربانك، ولتوفّر فرص عمل ترسم مستقبل الألعاب، وتقدّم مزيجًا من المتعة والحياة الليلية النابضة بالحياة، وتجارب ألعاب تتيح للاعبين الوصول إلى صالات النخبة وفق إنجازاتهم، كل ذلك وأكثر في مدينة مستقبلية تجمع بين الواقع والخيال بأسلوب مذهل وتجسّد موطنًا لمحبّي عصر السايبربانك وتجاربه الفريدة".

وسيتمكن زوّار المعرض من مشاهدة العرض العالمي الأول للعبة UBAR من تصميم المخرج الإبداعي والفنان YXBX، الحائز على جوائز BAFTA وMTV VMA. وتتميّز جولة "اكتشاف القدية" بنشاطات تفاعلية متميزة حيث سيشارك الحاضرون في معرض طوكيو للألعاب مع Qiddiya Gaming في ابتكار UBAR من خلال الولوج إلى النظام، والحصول على الرموز السرية لاختراق Sentinel، الذي طورته شركة Creature Technology، وتطوير شخصياتهم باستخدام المعرف الرقمي لـ UBAR. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكّن المشاركون من الحصول على جوائز ومكافآت رائعة من تصميم YKBX وتحقيق الإنجازات للفوز بتذكار قيّم هو الأوّل في المنطقة كنسخة أصلية عن Sentinel.

قصّة عالم UBAR:

قبل أن تُنتزع UBAR من عالمها وتُنقل إلى القدية، كانت المنطقة تجسّد قمة الإنجاز البشري والاندماج المثالي بين الإبداع والتكنولوجيا. وفي عالمها الأصلي، الذي يُعرف باسم "Atlantis of the Sands"، تطوّرت UBAR إلى مدينة مستقبلية تمزج بين الثقافات والابتكارات العالمية. ومع تدهور الأوضاع حول العالم بسبب تداعيات كارثة المناخ، فتحت UBAR أبوابها للاجئين المناخيين، لتصبح مركزاً حيوياً للتعددية الثقافية والتطوّر التكنولوجي، مدفوعةً بحوسبة عضوية فائقة الذكاء، مما خلق نوعاً جديداً من مفهوم Cyberpunk، حيث يندمج البشر مع الآلة في كيان جديد، والذي أُطلق عليه اسم "Arab Futurism ".

وفي قلب UBAR، المدينة التي صُممت كملاذ أخير للبشرية، بدأت تلوح في الأفق بوادر كارثة وشيكة. ففي أعماق الشبكات العصبية التي تشكل عقل المدينة الذكي، تسلل كيان غامض حاملاً معه بذور التمرد، وهدفاً واحداً فقط، القضاء على البشرية إلى الأبد.

ويمكن اكتشاف تفاصيل UBAR المعزّزة من Qiddiya Gaming، في معرض طوكيو للألعاب من 26 إلى 29 سبتمبر 2024.

أبرز التجارب التي يمكن الاستمتاع بها خلال الفعالية:

  • اختراق النظام وكسب الرموز السرية للحصول على نسخة طبق الأصل من Sentinel التي صممتها شركة Creature Technology.
  • إنشاء شخصية خاصة في عالم UBAR باستخدام عدسة Instagram (VFX) لاستخدامها مستقبلاً في المنطقة عند إطلاقها.
  • جمع تذكارات محدودة الإصدار من UBAR.
  • الاستمتاع بالنسخة الأصلية لموسيقى UBAR من إبداع Dale Cornelius والمُعاد تنسيقها وتوزيعها بواسطة المنسّق الموسيقي العالمي DJ Makoto على Spotify في 24 سبتمبر.
  • مشاهدة أبرز نجوم الرياضات الإلكترونية وصناع المحتوى الموهوبين، مع ظهور خاص لكل من Crazy Raccoon وZETA DIVISION وVtubers، بالإضافة إلى من تصميم المبدع YKBX وغيرها الكثير.
  • زيارة Qiddiya Gaming Discord للحصول على رموز سرية يومية وحصد أروع المكافآت، بما في ذلك ملصق محدود الإصدار موقّع من قبل Hugh Flemingوغيرها من التذكارات والمكافآت المذهلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا