العاب / IGN

مراجعة Funko Fusion

على الرغم من كرهي العميق لدمى Funko Pops (فأعينها السوداء الفارغة تثير في قلبي الكوابيس)، إلا أني كنت أتطلع إلى لعبة Funko Fusion لمجرد كونها قادمة من المطور 10:10 Games، وهو استوديو يتكون من عدة أشخاص عملوا على Traveler's Tales، الاستوديو المسؤول عن جميع ألعاب LEGO الأصلية. كما أن المقاطع والعروض الترويجية المبكرة للعبة Funko Fusion جعلها تبدو أنها تحمل طاقة LEGO إلى لعبة حول علامة بلاستيكية أخرى. ثم هناك حقيقة أنه بالرغم من استهدافها للأطفال، إلا أن إشارات الثقافة الشعبية التي تمتاز بها دمى Funko Fusion مثل Scott Pilgrim و Masters of the Universe و Hot Fuzz وما إلى ذلك، جعلتني أشعر أنها تستهدف ذوقي الشخصي. وغني عن القول أنها أثارت اهتمامي.

لكن لسوء الحظ تفشل لعبة Funko Fusion فشلاً ذريعاً في كل شيء تحاول القيام به تقريباً. كل شيء ينهار على الفور تقريباً بمجرد بدء اللعبة. حيث ستواجهون مجموعة من آليات اللعب المحيرة التي لا تبذل اللعبة أي جهد لشرحها. وبمجرد اجتياز مشهد افتتاحي قصير يمهد للشرير والمخاطر، ستنطلقون لاستكشاف العالم الذي اخترتموه.

يحتوي كل "عالم" على ستة مراحل ويسمح لكم باختيار شخصية من بين أربع شخصيات. ثم تتجولون وتنجزون مجموعة من المهام، وتحصلون على تاج ذهبي مقابل جهودكم، ثم تنتقلون إلى العالم التالي. يؤدي إنهاء عالم ما إلى فتح بعض الشخصيات الإضافية للعب بها، بينما يفتح أيضاً القدرة على استكشاف هذا العالم بأي شخصية تم فتحها مسبقاً. إذا كنتم ترغبون في الجري حول Battlestar Galactica بشخصية He-Man، فهذه اللعبة مناسبة لكم.تتكون مهامكم من بعض المواجهات القتالية والألغاز الأساسية للغاية، ويمنحكم إكمال المهام الاختيارية المزيد من التيجان (والتي لا تخبركم بها اللعبة). يمكنكم استخدام هذه التيجان لفتح بوابات "Cameo Levels" وهي في الأساس عوالم صغيرة بمرحلة واحدة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال إحضار شخصيات من خارج العالم الذي تتواجدون فيه حالياً.

هل أصابكم الارتباك؟ جميعنا كذلك!

إليكم مثالاً. لنفترض أنكم في عالم Hot Fuzz. هناك بوابة تتيح لكم الوصول إلى مرحلة من JAWS، ولكن لا يمكنكم فتح هذا الباب إلا باستخدام شخصية محددة تمتلك مهارات نارية وأخرى تمتلك مهارات كهربائية. لا تمتلك أي من شخصيات Hot Fuzz هذه المهارات مما يعني أنه يتعين عليكم الاستمرار في لعب اللعبة والعودة لاحقاً بشخصيات من عوالم أخرى. يتم إيصال هذه المعلومات للاعب من خلال سلسلة من الرموز بجوار الباب، ولا يتم شرح أي منها لكم. في المرة الأولى التي وجدت فيها باب JAWS وقفت أمامه هائماً محاولاً العثور على شيء يمكنني استخدامه لفتحه. لم تخبرني اللعبة في أي وقت أن ما أحتاجه موجود في مرحلة مختلفة.

هكذا تعمل كل آلية في Funko Fusion بشكل أساسي. فعندما تجدون شيئاً عليكم التجول والبحث حتى ينجح شيء ما. أو لا ينجح شيء وتمضون قدماً. ستكتشفون في ما تحتاجون إلى القيام به، وعند هذه النقطة تقضون ساعات في العودة عبر المراحل المكتملة سابقاً عدة مرات مع شخصيات متعددة، فقط لفتح المزيد من المراحل والشخصيات.

ولن تكون كل هذه مشكلة كبيرة إذا كان أي من هذا ممتعاً أو مثيراً للاهتمام، لكن أكبر جريمة في Funko Fusion هي شعورنا إلى أي مدى هذه الشخصيات قابلة للتبديل. أياً كانت عيوب ألعاب LEGO القديمة فقد تمكنت دائماً من إعطاء شعور بالاختلاف عن بعضها البعض والوفاء للسلاسل التي كانت تقتبس منها. حتى داخل نفس الملكية الفكرية كانت الشخصيات المتنوعة تبدو مختلفة عن بعضها البعض. للأسف تفشل Funko Fusion في هذا بالكامل. حيث تستخدم معظم الشخصيات شيئاً يمكن تسميته "مسدساً" تطلقون منه من منظور الشخص الثالث. يمكنكم تقريب الصورة مما يتسبب في تغطية رأس شخصيتكم لنصف ، وبالتالي يصبح وضع التصويب عديم الفائدة.


تقوم Funko Fusion بعمل رائع في إعادة إنشاء عوالم وسلاسل الامتيازات التي تتضمنها، لكن روح تلك القصص مفقودة تماماً. في حين كانت ألعاب LEGO دائماً مليئة بالسحر والفكاهة مع تقديم روايات مختصرة فكاهية لقصص محبوبة، فإن Funko Fusion تبدو أكثر مثل مدينة ملاهي رديئة التجميع. إنها عبارة عن تمرين في دمج محفظة العلامة التجارية بدلاً من كونها عالماً لاستكشافه أو قصة لتجربتها. ومثلها كمثل المقتنيات البلاستيكية نفسها، فإن Funko Fusion قبيحة، ولا معنى لها، وخالية من الجوهر، ويمكن التخلص منها بالكامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا