العاب / سعودي جيمر

نينتندو و The Pokemon يرفعان دعوى قضائية ضد مطور Palworld

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحولت لعبة Palworld إلى قصة نجاح بين عشية وضحاها عند إطلاقها في وقت مبكر من هذا العام، ومن الإنصاف القول أن الكثير من شعبيتها ترجع إلى أوجه التشابه الكثيرة التي تشترك فيها مع بوكيمون. تتميز Palworld بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الوحوش التي يمكن محاربتها واصطيادها وتدريبها واستخدامها في المعارك، والكثير من هذه الوحوش لديها تصميمات تحمل أكثر من تشابه عابر مع تصميمات البوكيمون. لكن من جهة طريقة اللعب، فإن أوجه التشابه هذه قليلة ومتباعدة.

فور إصدار Palworld، تساءل الكثيرون عما إذا كانت Nintendo وشركة البوكيمون ستتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة المطورة Pocketpair، على الرغم من أن Pocketpair صرحت في يوليو أنها لم تتلق أي شكاوى رسمية من أي من الشركتين في هذا الشأن. يبدو أن ذلك قد تغير الآن.

ias

فقد أكدت Nintendo أنها ستقاضي مطور Palworld استوديو Pocketpair لانتهاك براءة الاختراع الخاصة ببوكيمون، وتسعى للحصول على أمر قضائي وتعويض. تم رفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد المطور بشكل مشترك من قبل نينتندو وشركة بوكيمون في محكمة طوكيو الجزئية في وقت سابق من يوم أمس 18 سبتمبر.

وجاء في بيان نينتندو:

”تسعى هذه الدعوى القضائية إلى الحصول على أمر قضائي ضد الانتهاك والتعويض عن الأضرار على أساس أن لعبة Palworld، وهي لعبة طورها وأصدرها المدعى عليه، تنتهك حقوق براءات اختراع متعددة“.

”ستواصل نينتندو اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بما في ذلك علامة نينتندو التجارية نفسها، لحماية الملكية الفكرية التي عملت جاهدة على تأسيسها على مر السنين.“

تتوفر لعبة Palworld حاليًا في مرحلة الوصول المبكر على Xbox Series X/S و Xbox One والكمبيوتر الشخصي. وبحلول فبراير، كان لديها أكثر من 25 مليون لاعب عبر جميع المنصات. ووفقًا لموقع Pocketpair، تم تطوير اللعبة بميزانية قدرها 6.7 مليون دولار، لتحقق ”عشرات المليارات من الين“ من الأرباح.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا