العاب / سعودي جيمر

تعرف على شخصيات أنمي المحقق كونان – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أتت فكرة أنمي كونان لاحياء شخصية المحقق شرلوك هولمز، ولكن في اطار أكثر حداثة حيث يتسم انمي كونان بالجريمة والغموض المثال حولها وقليل مانشاهد مواقف عاطفية وفي بداية الحلقات كان هناك الكثير من المواقف الكوميدية خاصة أصدقاء كونان الصغار وهم عبارة عن فريق المتحرين الصغار، إن السيناريو الخاص بأنمي كونان تصوير للحياة العصرية في وتصوير الجرائم في مختلف البلدان بعض هذه الجرائم نسمع عنها في الواقع والبعض الآخر خيالي ومبالغ به، لقد تميز الكاتب الرائع غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته لأكثر من عشرين سنة من خلال المانغا التي بدأت في 18 يونيو عام 1994، وبدون الموسيقى التصويرية والأغاني لما تميز أنمي المحقق كونان، لقد أبدع المؤلف الموسيقي كاتسو أونو في دعم سيناريو قصة كونان بشكل رائع ومثير ولافت.

حولِت المانغا لاحقًا إلى أنمي وحلقات أوفا وأفلام أنمي وألعاب ، لقد بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحولت إلى مسلسل أنمي في يوم 8 يناير 1996 في اليابان. حققت المانغا نجاح كبير وقد باعت أكثر من 120 مليون نسخة، تُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن الأسبوعية منذ 18 يونيو 1994، صدرت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 ووصلت عدد حلقات كونان تقريبًا إلى أكثر من 900 حلقة، وقد احتل الأنمي المركز الخامس عشر في قائمة أكثر الأنميات من حيث عدد الحلقات. فهو منافس قوي لأنمي ون بيس من حيث عدد الحلقات. هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف أفلام كونان؛ وأحيانًا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد، ويتم الإعلان عنها سنوياً في شهر نوفمبر ويتم طرحها في شهر أبريل. بالإضافة إلى حلقات خاصة من أنمي كونان أول حلقة صدرت في 2007 بعنوان المنظمة السوداء التاريخ الأسود

ias

واحتفالًا بمرور 20 عامًا على مانغا المحقق كونان، صدر في 26 ديسمبر 2014 عن حلقة الخاصة (اختفاء كونان إيدوغاوا: أسوأ يومين في التاريخ). أما بالنسبة لحلقات الدراما، فقد تم عرض أربع حلقات دراما تلفزيونية خاصة بالمحقق كونان على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون. تم بث الحلقة الأولى والثانية في عام 2006 و 2007، بينما الدراما الثالثة والرابعة تم بثها في السنة 2011 و 2012. ثم تم عرض سلسلة دراما مكونة من 13 حلقة خلال الفترة من 7 يوليو 2011 إلى 29 سبتمبر 2011. تتم دبلجة الأنمي للغة العربية من قِبَل مركز الزهرة ولا تزال دبلجته مُستمرة لأكثر من عشرين سنة منذ عام 1998، وقد عُرض لأول مرة على تلفزيون قطر.

لقد كان المحقق كونان مثيرًا للمعجبين لعقود من الزمن، فقد قابلنا الكثير من الشخصيات المثيرة للاهتمام للغاية فهناك أكثر من 20 شخصية رئيسية لايمكن أن ننساها فقد كان لها دور محوري كبير في أحداث الأنمي. لديك محققون بارعون، وعقول مدبرة غامضة، وأصدقاء غريبو الأطوار، والكثير لحظات الدراما بينهما. قد يكون من الصعب حتى اختيار الشخصية المفضلة لديك لكن بعض الشخصيات قد تحبها أكثر من غيرها. ربما تكون مهاراتهم الماكرة والاستنتاج والكاريزما الخاصة بهم، أو ربما تكون خلفيتهم الدرامية المأساوية، أو ربما هي الطريقة التي يتعاملون بها دائمًا مع القضية بأسلوب مميز تجعلهم محببين وأقرب إليك. بالإضافة إلى ظهور العديد من الشخصيات الثانوية، كل شخصية من هذه الشخصيات تتمتع بكاريزما خاصة وحضور رائع ومثير.

نذكر منهم اسم الشخصية الرئيسية كونان إدوغاوا وهو مقلص الحجم وصغير بسبب اسمه الحقيقي سينشي كودو وصديقة طفولته وران موري ووالدها المحقق كوغورو موري الشخصية الكوميدية المثيرة للجدل، بالإضافة إلى الشخصيات الجوهرية الذين يطلق عليهم أفراد المنظمة السوداء نذكر منهم بلموت وكيانتي وكورن والمزيد. شرطة العاصمة طوكيو إلى جانب عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي مشاركين بقوة في هذا الأنمي حيث سنتعرف على المفتش ميغوري واتارو تاكاجي وجيمس بلاك وجودي ستارلينغ وأندريه كاميل وغيرهم الكثير من الشخصيات الفعالة والمشاركة في عمليات التحقيق.

 في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  في الحديث عن أهم 10 شخصيات مختلفة في أنمي المحقق كونان Detective Conan.

شخصية Ai Haibara


تعد شخصية الأنمي الفتاة الصغيرة Ai Haibara هايبارا من أفضل الشخصيات في فريق المتحرين الصغار. فتاة لطيفة للغاية، ولكنها غامضة وهادئة وقليلة الاختلاط مع الناس، تعيش مع الدكتور أغاسا عمرها 7 سنوات فقط، إلا أن لديها ميول انتحاري وجنون العظمة، هي فتاة شجاعة وتضحي بنفسها بسهولة من أجل الآخرين، حذرة جداً في تصرفاتها، للأسف كانت تعمل مع العصابة السوداء عندما كانت شابة.

إلا أن العصابة قامت بقتل اختها فأدى ذلك إلى جنونها فتركت العمل، غضبت العصابة منها وقاموا برميها بالسجن وتناولت العقار لكن بقصد أن تقتل نفسها أرادت الانتحار إلا أن ذلك لم يحدث فتقلص حجمها بدلاً من ذلك متل المحقق كونان، وهي من طورت العقار الذي ساهم في تقليص حجم سينشي، نجحت في الهروب من السجن وغيرت اسمها حتى تبتعد عن أنظار أفراد العصابة.

شخصية Kudo Shinichi (Conan Edogawa)

جيمي كودو، المعروف في اليابان والعالم باسم سينشي كودو Kudo Shinichi، هو الأبن الوحيد لعائلة كودو المعروفة بأنها عائلة راقية ومن الطبقة المخملية والغنية عمره 17 عامًا هو شخصية خيالية والبطل الرئيسي لسلسلة المانغا الحالية التي قام بتأليفها غوشو أوياما. إنه أحد أذكى الشخصيات في أنمي المحقق كونان. يساعد أصدقاءه دائمًا وأنقذ حياة العديد من الأشخاص! أفضل محقق على الإطلاق وهو يعمل كمحقق المنطقة الشرقية في اليابان! إنه أذكى من أن يكون طالبًا في مدرسة تيتان الثانوية، يمتلك مهارة عالية جدًا في لعب كرة القدم، وخبرة كبيرة باستخدام الأسلحة النارية ببراعة. ولديه الفضول والرغبة في معرفة المعلومات وحل الألغاز الصعبة و القضايا المعقدة.

بالإضافة إلى خوفه وحبه الكبير لصديقة طفولته ران ابنة المحقق Kogoro Mouri يجعل المسلسل أكثر إثارة للاهتمام، نظرًا لكونه ذكي فتجد يحقق في القضايا الصعبة جدًا ويكشف ملابساتها فهو يعتبر أن شارلوك هولمز مثله الأعلى وأنه يتمنى أن يكون شارلوك هولمز في عصره، يحب المطالعة وقراءة مايكتبه والده من روايات بوليسية. للأسف وقع ضحية المنظمة السوداء، حصل ذلك عندما كان سينشي وحبيبته ران موري يلهوان في مدينة الألعاب، بالصدفة سينشي رجلاً يرتدي لباسًا أسود يقوم بحركات مريبة وتصرفات غير مريحة، سينشي لم يروقه ذلك وأثارت هذه الحركات الغريبة فضوله فقام باتباع ذلك الشخص، واكتشف سينشي أن هذا الرجل يقوم بالابتزاز ضد شخص ما، ولكن للأسف سينشي يفاحئ بمباغتة الشرير جين أحد أعضاء المنظمة السوداء وقام بضربه ليغمى عليه جراء الضربة، يقوم جين هنا بأعطاء سينشي العقار السام، فيستيقظ سينشي ليجد نفسه صغير الحجم وقد تغير صوته ولكن عقله كبير، وهنا يطلب كونان من البروفيسور أغاسا مساعدته. وهو يريد البحث عن هذه العصابة ويلقنها درس ويحصل على عقار مضاد ليعود إلى حجمه الطبيعي.

شخصية Heiji Hattori

إن عمر المحقق Heiji Hattori هيجي هاتوري 17 عامًا يدرس في الثانوية ليس شخصية مثالية وخالية من العيوب، إن كيمياءه مع سينشي Shinichi ممتعة حقًا للمشاهدة. إنه ذكي للغاية، ليس بقدر سينشي لكنه جيد حقًا في حل القضايا، على الأقل أكثر من المحقق كوجورو موري. مايميزها هو الملاحظة الحادة والتركيز الشديد على التفاصيل. بالإضافة إلى  الثقة بالنفس والتفاؤل الشديد بقدراته الخاصة.

إنه الشخصية الأكثر مثالية في المسلسل دون أن يكون مثاليًا تمامًا. إنه يرتكب الأخطاء، وهو متهور جدًا، على عكس العديد من الشخصيات المثالية الأخرى في الأنمي والتي تبدو وكأنها روبوتية بكمالها وتصرفاتها. Heiji Hattori محقق المنطقة الغربية، هو منافس شرس للمحقق سينشي، في البداية لايعلم Heiji Hattori أن المحقق سينشي هو نفسه المحقق كونان الصغير، ولكن في أحد القضايا كشف ذلك، لذلك سترى في المسلسل أنه يتحدا كونان في حل القضايا الصعبة. بالأضافة إلى ذكائه فهو ماهر في القتال واستخدام السيوف. لديه صديقه يحبها كثيرًا تدعى كازوها.

شخصية Kaitou Kid

هو شخصية خيالية والده يدعى توتشي كوروبا Toichi Kuroba، كان والده يعمل كلص طائر وفي ظروف غامضة قتل في فرنسا بسبب رفضه لسرقة جوهرة الباندورا لمنظمة شريرة. عندما توفي Toichi Kuroba كان Kaitou Kid صغيرًا، عندما كبر أخبره بأنه والده توفي أثناء عروضه الخاصة بالسحر، لكن كايتو Kaitou Kid عرف الحقيقة. فقرر إحياء شخصية والده كلص طائر مرة أخرى، وهدفه هو البحث عن قاتل والده، Kaitou Kid شخص مذهل، ومضحك، وموهوب للغاية، وخبير في التنكر والهروب، ورائع بشكل عام. معروف بارتداء زيه الأبيض والنظارة الأحادية.

ستجده بأنه طالبًا في النهار مع صديقته أوكو ولصًا في الليل يبحث عن الأشياء الثمينة مثل المجوهرات والحصول عليها ليس بالأمر السهل. ستشهد ظهوره في بعض الحلقات حيث يصطدم مع المحقق كونان الذي يحاول القبض عليه إلا أنه يفشل.

شخصية Ran Mouri

هي فتاة جميلة وذكية وحساسة ليست قاسية جدًا. لطيفة جدًا، وجيدة حقًا في الكاراتيه وتشارك بجميع البطولات تقريبًا. لديها أيضًا أسلوب رائع في التعامل مع الاخرين وتحب مساعدة الاخرين ومستعدة لعمل كل شيء من أجل انقاذ صديق طفولتها المحقق سينشي، تنتظر الفتاة Ran Mouri صديقها سينشي لأكثر من 10 سنوات وترفض جميع العرسان من أجله. والدها المحقق كوغورو موري الذي انفصل عن والدتها إيري كيساكي، فتحولت حياتهم إلى حياة  كئيبة رتيبة مليئة بالحزن بسبب انفصال كل من والدها ووالدتها عن بعضهم البعض، حاولت Ran Mouri جاهدة إصلاح العلاقة بينهمها ولكن كل محاولاتها بائت بالفشل.

ذات يوم زارهم الدكتور أغاسا في منزلهم مصطحبًأ معه صبي يدعى كونان وأنه بحاجة إلى رعاية، ولايمكن أن يعيش وحيدًا، وبرر الدكتور ذلك بأن أهله قد سافروا وغير معروف متى يمكن أن يعودوا، كونان هو نفسه سينشي ولكن العقار الذي اعطي له بالقوة تسبب في تقليص حجمه. Ran Mouri لاتعرف أن كونان هو نفسه سينشي. في نهاية زيارة الدكتور اغاسا وافق كوغورو موري على استقبال كونان ورعايته ليصبح فردًا من العائلة.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أهم وأبرز شخصيات المحقق كونان وعرفنا عن تفاصيل حياتهم بشكل أعمق ومازال هناك المزيد، وسنستكمل الحديث عن بقية الشخصيات قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل وأهم 10 شخصيات في أنمي Jujutsu Kaisen على الإطلاق“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا