العاب / سعودي جيمر

10 أفكار لتصميم غرفة الألعاب الخاصة بك – الجزء الثالث والأخير

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نستكمل مقالتنا:

8- الغرفة ليست مخصصة لألعاب الفيديو فقط

ias

مَن قال أن غرف الألعاب مخصصة لألعاب الفيديو فقط؟ هل لديك فكرة عن مدى الضجيج والإثارة التي ترافق ليلة اللعب؟

يُمكن لغرفة الألعاب أن تُخَصَّص لجمع جميع أفراد عائلتك أو لاستقبال أصدقائك وأحبائك عندما ترغب في قضاء بعض الوقت في الضحك واللعب وإنشاء ذكريات جميلة. يمكنك ترتيب غرفة الألعاب لتُناسب أي نوع من الألعاب، سواء كانت ألعاب الفيديو أوالألعاب اللوحية.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن غرف الألعاب توفر بيئة آمنة يمكن للأطفال والبالغين على حد سواء استكشاف إبداعاتهم فيها. إنها تلهم العقول الشابة لتطوير شخصيات أقوى بعمق وذكاء. يمكن أن يكون تصميم غرفة الألعاب ملاذًا للتفكير الإبداعي. هناك ألعاب مثل Scrabble و Scattergories تنمي المهارات اللغوية والمعرفة الجيدة. يمكن أن تحفزك أنت أو أطفالك على ابتكار أنظمة ألعاب جديدة مع التشجيع المناسب. في ، الألعاب الشهيرة الحالية تم اختراعها أيضًا من قِبَل شخص أحب اللعب.

9- ترتيب المقاعد بشكل مناسب

على عكس بقية المنزل، تتطلب غرفة الألعاب مستوى من الراحة لا مثيل له. سواء كنت تفضل الجلوس على كرسي ألعاب دوار، أو كرسي مقبب، أو ببساطة على أريكة ضخمة مع أصدقائك وعائلتك، يجب أن تملي ترتيبات الجلوس الراحة دائمًا. تُشْغَل غرفة الألعاب لساعات طويلة خلال جلسات الألعاب الطويلة. بالتأكيد لا ترغب في إجهاد رقبتك وظهرك بالجلوس في وضع غير مريح لفترة طويلة.

أثاث غرفة الألعاب متاح بشكل حصري عبر العديد من المتاجر الإلكترونية مثل Amazon أو يمكن طلبه خصيصًا من Ikea. الكراسي الدوارة والكراسي التي تأخذ شكل بيضة، وحتى تلك التي تشبه اليد يمكن أن تكون إضافات رائعة لتصميم غرفة الألعاب. يمكنك حتى التفكير في شراء كرسي ألعاب ثم استخدام خيالك لدمجه في مشروعك الخاص بك.

يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن غرفة الألعاب تستضيف العديد من الضيوف والمشاركين في وقت واحد، لذلك يجب أن تكون ترتيبات المقاعد كافية لعدة أشخاص. قد لا تكون الأرائك الطويلة أو الكراسي الهزازة مثالية لمساحة الألعاب، ولكن فكر في وضع كراسي الفول مع العثمانيات Ottoman (furniture)، وكراسي مكتب الألعاب، والأرائك المريحة مع مسند ظهر، وغيرها.

الكراسي القابلة للإمالة يمكن أن تكون إضافة رائعة في تصميم غرفة الألعاب. ليس فقط الكراسي الفردية جيدة لمساحة الألعاب، بل يمكنك أيضًا الحصول على مجموعات من الأرائك القابلة للإمالة لتجربة ألعاب مريحة.

10- مكان لمقتنياتك المميزة

في هذه الأيام، مَن لا يحب جمع مجسمات مثل Batman أو Ironman؟ مَن يستطيع مقاومة مجسمات Yoda أو Darth Vader من Star Wars؟ لست بحاجة إلى أن تكون مهووسًا بالألعاب لتقدير المقتنيات والمجسمات الفريدة. صحيح أن هذه العناصر قد لا تتناسب دائمًا مع التصميم الداخلي لمنزلك، فعلى الرغم من أن سيف Excalibur قد يكون مناسبًا كقطعة ديكور في غرفة المعيشة الخاصة بك، إلا أن بقية العناصر قد تبدو غير مناسبة بعض الشيء.

غرفة الألعاب هي الزاوية المثالية في منزلك لعرض مقتنياتك، فهي لا توفر فقط مكانًا آمنًا لعرض هذه العناصر بكل فخر، بل تضيف أيضًا إلى جمالية ديكور غرفة الألعاب. تخيل… خوذة Stormtrooper الأصلية معلقة على الجدار، ورأس Yoda المتحرك يهز برأسه مشجعًا عندما تجتاز مستوى في لعبتك المفضلة، أو Darth Vader جالس في الزاوية يراقبك.

ألا يجعلك ذلك تشعر وكأنك في ؟ أو دعنا نقول أن خوذة Iron Man الموقعة أو أيدي Hulk تجلس على الرف لتذكرك بأنك تستطيع تجاوز هذا العالم العادي وإنقاذ البشرية بينما تكون مشغولًا باللعب على Xbox. ربما جمعت سيف Azeroth أو مجموعة من الأسلحة المزينة بالجواهر، وربما حتى مجموعة من سياراتك الرياضية المفضلة. هذه المقتنيات ملهمة، ومحفزة، والأهم من ذلك، مصدر فخرك وسعادتك، فلماذا لا تعرضها بفخر في غرفة الألعاب الخاصة بك؟

إذا كانت لديك مساحة صغيرة للألعاب، فلا زال بإمكانك دمج هذه المقتنيات القيمة في منزلك، فالمساحة الصغيرة المخصصة للألعاب والترفيه تعني أن منطقة الألعاب جزء من الديكور العام للمنزل. ربما تكون قد حصلت على بعض العناصر الحصرية من متاجر إلكترونية مثل Amazon أو eBay، أو من متجرك المفضل لبيع الكتب المصورة أو الألعاب. يمكنك بسهولة استغلال الفرصة لتوزيع مقتنياتك على رفوف غرفة المعيشة، وربما وضع بعضها في مكتبك المنزلي لإبهار الزملاء والعملاء.

هذه القطع الفريدة يمكن أن تكون موضوعات ممتازة لبدء المحادثات أو كسر الجمود. الجميع يحب النظر إليها وإعجابها.

الخاتمة

كما قرأت عبر الأجزاء الثلاثة من المقال، غرفة الألعاب ليست مجرد مكان مخصص للرجال. إنها جزء لا يتجزأ من المنزل مخصصة للجميع، سواء كانوا رجالًا،  أو نساءً، أو أطفالًا. إنها مكان تتواصل فيه مع أحبائك وتستمتع بوقت لا يقدر بثمن معهم.

في هذه الأيام، تشهد صناعات ألعاب الفيديو والترفيه ارتفاعًا كبيرًا. مَن يدري؟ ربما من خلال هذا التفاعل الشامل، يمكن لطفلك أن يصبح المليونير التكنولوجي القادم، وكل ذلك لأنك استثمرت في منطقة ألعاب لتشجيعه.

ولمساعدتك في دمج أفكار التصميم بشكل أفضل في غرفة ألعاب متعددة الوظائف أو منطقة ألعاب في غرفة المعيشة الخاصة بك، يمكنك استخدام Foyr Neo لإنشاء تصور ثلاثي الأبعاد لما يمكن أن تبدو عليه. يمكنك اختيار تصميم الغرفة وأثاث غرفة الألعاب قبل البدء في تنفيذ أفكار التصميم. بهذه الطريقة، ستعرف بالضبط ما تحتاجه وكيفية البدء في العملية بأكملها.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا