عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مشروع لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية بمدينة الشارقة

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سموّ الحاكم.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، اعتمد المجلس تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الخط الأوسط لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية، والذي يتضمن تمديد الخط الرئيس لتصريف المياه بطول 4.9 كم وبعمق 20م، وبكلفة تقديرية تبلغ 400 مليون درهم.
وأصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم مشاريع التطوير العقاري تضمّن مجموعة من البنود القانونية المنظمة لكافة الجوانب المتعلقة بالمشاريع العقارية، وأبرزها إنشاء حساب الضمان المصرفي، بما يحفظ حقوق كافة أطراف العلاقة العقارية، على أن يبدأ تنفيذ القرار بدءاً من 1 مايو 2025.
واعتمد المجلس تمديد الخصم البالغ 50% على الرخص الصناعية الصادرة لمدة عام، وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً للتطور الكبير والنمو في القطاع الصناعي بالإمارة الذي بلغت فيه نسبة نمو الرخص الصادرة 16% نظير المقومات الاستثمارية والاقتصادية، وما توفره حكومة الشارقة لتحفيز القطاع الصناعي والتركيز على أنشطته المتنوعة والمتقدمة.
كما أصدر المجلس قراراً بشأن تشكيل اللجنة الطبية العليا للتقاعد في إمارة الشارقة برئاسة الدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري، وعضوية كل من:
1. الدكتور صقر عبدالله سلطان المعلا طبيب استشاري.
2. الدكتورة فاطمة محمد الخميري طبيب شرعي استشاري.
3. سعيد سلطان بن خادم رئيس قسم الدعم القانوني.
4. يوسف عبيد الطنيجي مدير إدارة الاشتراكات.
5. ندى حسن الرئيسي خبير إداري.
6. مهرة سلطان شطاف مدقق اشتراكات مقرراً للجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا