عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وأيرلندا توقعان اتفاقية تعاون قانوني وقضائي

وقّعت دولة العربية المتحدة وجمهورية أيرلندا في أبوظبي، على اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.
وقع الاتفاقية، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي العدل، وهيلين ماكنتي، وزيرة العدل الأيرلندية.
وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين وأليسون ميلتون سفيرة جمهورية إيرلندا لدي الدولة، كما حضر من جانب وزارة العدل وكيل الوزارة، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية.
وأشاد وزير العدل بالتعاون الثنائي مع الجمهورية الأيرلندية والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة.
ولفت إلى أن وزارة العدل تحرص على تعزيز التعاون مع جميع دول العالم، من خلال اتباع أفضل الممارسات المطبقة في محاكم البلدين الصديقين، ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان، ومواصلة العمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية، ومنها غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة.
من جانبها، أعربت وزيرة العدل الايرلندية، عن سعادتها بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين، مشيرة إلى أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية.
وأضافت: نحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا