عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بالفيديو | ترسل 530 طناً مترياً من المساعدات للشعب اللبناني

دبي: عهود النقبي
انطلقت صباح اليوم (الأحد) أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، للمرة الثانية في دبي ضمن حملة الإغاثة الوطنية « معك يا لبنان» التي انطلقت بتاريخ 8 أكتوبر / تشرين الجاري، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.
وأكد سلطان الشامسي مساعد الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية لـ«الخليج» أن الإمارات مستمرة في إرسال المساعدات إلى الشعب اللبناني، مشيراً إلى إرسال أكثر من 530 طناً مترياً.
وقال: «نسعى من خلال حملة « معك يا لبنان»، التي عادت مرة ثانية إلى مدينة إكسبو في دبي إلى جمع 40 ألف طرد إغاثي، موجها الشكر إلى المتطوعين الذين بادروا وشاركوا في تجهيز وتعبئة السلال والطرود الاغاثية».
وشارك آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين من مختلف شرائح المجتمع في تجميع وتجهيز الطرود الإغاثية، حيث بدأوا في التوافد على مدينة إكسبو منذ صباح اليوم الأحد وبدأت عمليات تعبئة الطرود الإغاثية عند التاسعة صباحاً، وتم يوم السبت من الأسبوع الماضي تنظيم حملة مماثلة بمدينة إكسبو دبي تم خلالها تجهيز نحو 10 آلاف طرد إغاثي.
وتولت مؤسسة دبي العطاء إدارة وتنظيم تجميع المساعدات الإغاثية في دبي، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا