عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مكتوم بن محمد يترأس وفد المشارك في القمة الخليجية الأوروبية.. والبديوي بمقدمة مستقبليه

بروكسل- وام

وصل سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء المالية، الأربعاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية التي يترأّس خلالها وفد دولة وتُعقد للمرة الأولى بين الجانبين وكان في استقباله جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من كبار المسؤولين.
تأتي المشاركة الإماراتية في اجتماعات القمة الخليجية الأوروبية في إطار علاقات الشراكة المتنامية والوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي، وحرصاً على دفع مسيرة التعاون على الصعيدين الثنائي والإقليمي في مختلف الملفات محل الاهتمام المشترك، وتعزيز العمل على تسريع وتيرة تحقيق الأولويات ومعالجة التحديات المشتركة، وفتح مسارات جديدة ترقى بالشراكة الخليجية الأوروبية إلى مستويات أعلى تواكب التطلعات لمستقبل التعاون بين الطرفين.
يضم الوفد الرسمي المرافق لسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى القمة ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، ولانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، ومحمد السهلاوي، سفير الدولة لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ.
تمثّل القمة الخليجية الأوروبية مع انعقادها للمرة الأولى على مستوى قادة الدول والحكومات فرصة مهمة لتعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي، ودفعها قدماً في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلّق منها بقطاعات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والاستدامة والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي. وتعكس القمة التطور الإيجابي والمستمر في روابط التعاون بين الجانبين في ضوء الشراكة الاستراتيجية الخليجية الأوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا