عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تضيء على مهماتها المستقبلية بالمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

دبي: «الخليج»
تشارك دولة العربية المتحدة، لأول مرة خلال الدورة 75 المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية (IAC)، بجناح الإمارات للفضاء لاستعراض أحدث التطورات في قطاع الفضاء الوطني وأهم المشاريع والإنجازات الرائدة لدولة الإمارات في مجال الفضاء، إلى جانب تسليط الضوء على جهودها الحثيثة في المشاريع الفضائية ودعم الابتكار والتطوير والاستدامة فيها.
وتُعقد هذه الدورة من المؤتمر في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.
وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، الرياضة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «تعكس مشاركتنا في المؤتمر التزام دولة الإمارات الراسخ بتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار في الفضاء، إلى جانب فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي وتبادل الخبرات، بما يدعم رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق النهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة في جميع المجالات والقطاعات، واستراتيجياتنا الوطنية للتنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي».
من جانبه، قال سالم بطي القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء: إن جناح الإمارات سيشكل منصة شاملة تستعرض الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع الفضاء الوطني من خلال تسليط الضوء على إنجازاتنا الرائدة ومشاريعنا المستقبلية الطموحة.
فيما قال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «تأتي مشاركتنا في المؤتمر لتؤكد التزامنا بدعم الابتكار والتطوير في قطاع الفضاء الوطني، وتعزيز التعاون الدولي في مجال استكشاف الفضاء».
وأضاف: «من خلال جناح الإمارات سنستعرض إنجازاتنا في مجال الفضاء، ونسلط الضوء على مهماتنا المستقبلية التي تجسد طموحاتنا الكبيرة».
وقال علي الشحي، مدير المركز الوطني لعلوم تكنولوجيا الفضاء: «نحن ملتزمون بدفع حدود علوم الفضاء والتكنولوجيا، مشاركتنا في المؤتمر تبرز دورنا الاستراتيجي للمساهمة في رؤية دولة الإمارات لاستكشاف الفضاء والابتكار على المستوى العالمي».
ويشهد جناح الإمارات للفضاء في المؤتمر، مشاركة واسعة من جهات متعددة في القطاعين العام والخاص، ما يعكس النظام البيئي المتكامل الذي تتمتع به الدولة، ومن بينها وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، ومعهد الابتكار التكنولوجي، والمركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بالإضافة إلى معرض دبي للطيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا