عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« معك يا لبنان» تجمع 110 ملايين درهم في أسبوعها الأول

جمعت الحملة المجتمعية « معك يا لبنان» خلال الأسبوع الأول من انطلاقها أكثر من 110 ملايين درهم لدعم الجهود الإنسانية الإماراتية العاجلة لتوفير الإمدادات الطبية والمواد الغذائية والمستلزمات الإيوائية، دعماً من مجتمع دولة الإمارات للأشقاء اللبنانيين في ظل الأزمة الإنسانية الحالية الصعبة.

يعكس هذا المبلغ، حتى الآن، التفاعل المجتمعي الكبير وجوهر الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات الهادفة لإعلاء قيم التعاون الإنساني والتضامن الأخوي، وترجمةً لمبادئ التكافل والتآزر والتراحم والتضافر التي يتسم بها المجتمع الإماراتي الأصيل، سيراً على النهج الراسخ الذي أسسه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

كما أن التفاعل المجتمعي الواسع مع هذه الحملة الوطنية الإغاثية تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق، يجسد اللُّحمة المجتمعية الإماراتية وسمو المبادئ الإنسانية النبيلة في الوقوف مع مختلف المتضررين من الصراعات والأزمات في مختلف مناطق العالم، ويظهر ذلك في العديد من الصور الحضارية التضامنية الرائعة والاستثنائية التي تُبين التعاضد المجتمعي مع المتأثرين في مثل هذه الظروف الطارئة.

وسارعت دولة الإمارات منذ اندلاع الأزمة إلى تقديم دعم فوري للشعب اللبناني عبر تخصيص 100 مليون دولار من المساعدات العاجلة، و30 مليون دولار مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين إلى ، وإرسال 10 طائرات إغاثية محملة ب 450 طناً.

على صعيد متصل، تنضم دبي العطاء، وهي منظمة مجتمع مدني تابعة لإدارة الاتصالات العالمية في الأمم المتحدة، إلى مبادرة «الإمارات معك يا لبنان».

وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: «يواجه لبنان حالياً أزمة إنسانية كارثية، حيث تم تهجير عدد لا يحصى من العائلات التي تكافح للحصول على الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والمأوى والدفء، ومع اقتراب فصل الشتاء، تزداد الحاجة للإغاثة الطارئة بشكل كبير، نؤمن بقوة العمل الجماعي ونلتزم بتقديم الدعم الفوري والمنقذ للحياة لأكثر العائلات حرماناً، كما ندعو المجتمع الإماراتي للانضمام إلينا في هذه المهمة».

وتوفر الحملة جمع التبرعات للأفراد والمؤسسات للمساهمة في تقديم الدعم الحيوي من خلال توفير إمدادات غذائية أساسية تكفي العائلات لعدة أسابيع، ومأوى آمن لمن فقدوا منازلهم، وتزويدهم بأطقم الحماية من البرد لمساعدتهم على مواجهة الشتاء القارس، كما ستوفر الحملة دعماً نفسياً لمساعدة الأطفال والعائلات على التعافي من صدمة النزوح.

هناك عدة طرق للمساهمة إما عبر الموقع الإلكتروني donate.dubaicares.ae، أو الرسائل النصية بإرسال كلمة «تبرع» من خلال أو دو إلى الأرقام التالية: 9030 للتبرع ب 30 درهماً، 9090 للتبرع ب 90 درهماً، 9300 للتبرع ب 300 درهم، 9900 للتبرع ب 900 درهم.

أما التمويل الجماعي يتم جمع التبرعات عبر منصة https://fundraising.dubaicares.ae، ويمكن تقديم التبرعات المباشرة عبر التحويل البنكي أو الشيك، على حساب Dubai Cares بمصرف الإمارات الإسلامي، رقم الحساب: 3707297730205، ورقم (آيبان): AE110340003707297730205، ورمز سويفت MEBLAEAD.

فيما أضاءت المعالم الرئيسية في دولة الإمارات بشعار الحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»، مقترناً بعلم لبنان وخريطتها الجغرافية، تعبيراً عن التضامن الإنساني والدعم الإماراتي الأخوي للأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

ومن بين أبرز المعالم المشاركة، خليفة وبرج مبادلة ومبنى أدنوك، تأكيداً على أهمية هذه الحملة المجتمعية الجماهيرية.

وبدأت الحملة يوم 8 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 21 منه، حيث تم جمع المساعدات الإغاثية حتى الآن في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي ومحطة السفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي، بإجمالي 20000 صندوق من المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية في كل من دبي وأبوظبي.

وسيكون مركز إكسبو الشارقة حاضناً لمزيد من المساعدات الإنسانية الإغاثية يوم السبت 19 أكتوبر، من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، بإدارة كل من مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية، وبإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا