عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

فصيلة الدم ومعلومات قد تنقذك حين الطوارئ.. كيف تستفيد من ميزة طبية على هاتفك الذكي؟

  • 1/2
  • 2/2

عند وقوع حادث أو في حالات الطوارئ الأخرى من الضروري أن يحصل رجال الإنقاذ على بعض المعلومات الطبية المهمة مثل: فصيلة الدم، أو معرفة ما إذا المرء يعاني من حساسية، ما أو ما إذا كان قد خضع لعملية تبرع بأحد الأعضاء، وكذلك الأدوية، التي يتناولها المرء، بالإضافة إلى جهة اتصال في حالات الطوارئ.

ويعد الهاتف الذكي أداة مثالية لإعداد الهوية الطبية باعتبار أن المرء يصطحبه معه دائماً. وتوفر هواتف آيفون وكذلك أندرويد ميزة الهوية الطبية في نظام التشغيل مباشرة.

وأوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات في ألمانيا أنه يجب لهذا الغرض تفعيل حالة «إظهار عند القفل» (Show When Locked) تحت بند (Medical ID) في Health بالنسبة لهواتف آيفون.

أما بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، فإنه يجب تفعيل خيار «العرض على شاشة القفل» في إعدادات «الأمان والطوارئ» (Safety and emergency).

وإذا تم تنشيط هذه الميزة على ذكي يعمل بنظام أندرويد، فما على رجال الإنقاذ سوى التمرير سريعاً على شاشة القفل، ثم النقر على زر «مكالمة الطوارئ».

ومع هاتف آيفون المقفل يمكن الوصول إلى المعلومات المهمة عن طريق النقر على «الطوارئ» على شاشة القفل أو عن طريق الضغط على الزر الجانبي خمس مرات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا