عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

5000 مشارك بمؤتمر التميّز في رعاية الأورام في دبي

دبي: «الخليج»
انطلقت الجمعة، فعاليات مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024 في دورته السادسة عشرة، والذي يُعتبر منصة أساسية لمواجهة التحديات المتزايدة في علم الأورام، حيث يحتوي على العديد من الفعاليات العلمية التي تضم، 14 جلسة يقدمها أكثر من 200 خبير ومتخصص و60 ملصقاً علمياً.
ومن المتوقع حضور ومشاركة أكثر من 5000 زائر ومشارك و30 شركة ومؤسسة طبية.
وتشير التقديرات إلى وجود نحو 20 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين المقبلين، ويؤدي هذا الارتفاع لمزيد من الضغوط.
ويسعى المؤتمر لتقديم منصة تسهم في تعزيز وصول مقدمي الرعاية الصحية إلى المعلومات بهدف ضمان تقديم أفضل رعاية للمرضى، كما يُمكّن المشاركين من ضمان تجربة مميزة للتعرف إلى أحدث التطورات والتواصل مع رواد القطاع واستكشاف التقنيات الحديثة، والتعرف إلى مختلف أساليب العلاج المبتكرة.
وقال السفير الدكتور عبد السلام المدني رئيس إندكس القابضة:«إنّ النجاح المستمر الذي يحظى به المؤتمر، أدّى إلى رغبة العديد من الشركات المحليّة والإقليميّة في المشاركة، فقد حققت دولة إنجازات ملحوظة في مجال طب الأورام وعلاجاته، وبفضل تنظيم هذه الفعاليات العلمية المتميزة، لم تعد هناك حاجة للسفر إلى الخارج لحضور المؤتمرات العالمية المتخصصة في الأمراض.
ويستعرض المؤتمر أبرز خبراء الأورام من مناطق مختلفة، بما في ذلك إفريقيا وجنوب شرق آسيا، سيتطرقون أيضاً إلى أحدث نتائج الأبحاث التي تتعلق بتحديات السرطان الحالية.
وقالت الدكتورة شاهينة داوود، رئيسة المؤتمر، عن حماسها للمؤتمر: «نفكر في التطورات المهمة في مكافحة مرض السرطان بالإمارات، بدعم من استراتيجيات حكومية تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة. نشهد تقدماً ملحوظاً في هذه المعركة».
ومن بين الفعاليات البارزة بالمؤتمر، تُعقد مبادرة «القادة الشباب في علم الأورام» التي تتيح للمهنيين الناشئين فرصة تقديم أبحاثهم.
كما يضم المؤتمر مجموعة متنوعة من ورش العمل التعليمية
والمناقشات التفاعلية التي يقودها خبراء دوليون، ما يضمن مغادرة المشاركين بفهم عميق لأحدث التطورات في رعاية الأورام.
ويُنظّم مؤتمر ومعرض التميّز في علاج الأورام من قبل إندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU) والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية (ASU) وجمعية الإمارات للتمريض في الأورام والدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا