عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

غباش يبحث التعاون مع رئيس مجلس الشعب الصومالي

أبوظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي، أمس، الشيخ آدم محمد نور مدوبي رئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال الفيدرالية، خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني إلى دولة العربية المتحدة.
وجرى خلال اللقاء عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، كما استعرض الجانبان تطور العلاقات بين الدولتين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين الشقيقين وما يربط البلدين من علاقات متينة راسخة ومتجذرة.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم الترشيحات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.
كما أكدا أهمية تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة القضايا الوطنية وتعزيز التعاون والحوار وتقريب وجهات النظر، ودعم مختلف الجهود لحل القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما في ظل الأزمات التي تواجهها المنطقة.
حضر المقابلة كل من: محمد أحمد اليماحي، وماجد محمد المزروعي، ومحمد حسن الظهوري، ومنى خليفة حماد، وناعمة عبدالله الشرهان، وحشيمة ياسر العفاري وسلطان سالم الزعابي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
ورحب صقر غباش في بداية اللقاء برئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال والوفد المرافق له، مؤكداً أن هذه الزيارة الأخوية تشكل دفعاً قوياً لتطور وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية التي تربطهما وتشهد تطوراً مستمراً ورغبة في تطوير العلاقات البينية بينهما.
وأشار إلى العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، قيادة وشعباً، والتي تشهد تطوراً مستمراً ورغبة صادقة في تطوير العلاقات البينية بين البلدين والشعبين الشقيقين، الأمر الذي تُوِّجَ باختيار الرئيس الصومالي الجديد، حسن شيخ محمود، دولة الإمارات كأول دولة يزورها عقب انتخابه رئيساً للصومال.
بدوره أكد الشيخ آدم محمد نور مدوبي أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده ودولة الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا