عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

استئصال ورم يزن 6.6 كجم يعيد امرأة لحياتها الطبيعية

أبوظبي: «الخليج»
استعادت امرأة فلبينية الأمل في مستقبلها بعد استئصال ورم من المبيض يزن 6.6 كجم بنجاح على يد الأطباء في مستشفى توام، التابع لشبكة صحة، التابعة لـ «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.
وحظيت عملية إزالة الورم الذي بلغ قطره 30 سم بإشادة كبيرة باعتبارها إنجازاً مهماً يعكس قدرة «صحة» على علاج أكثر الحالات تعقيداً بسرعة كبيرة.
وكانت المريضة تعاني أعراضاً منهكة، بما في ذلك التورم والألم وصعوبات في التنفس قبل دخولها المستشفى، وأدرك الأطباء مدى خطورة الوضع بسرعة وأجروا فحصاً شاملاً كشف عن وجود ورم كبير في المبيض، ما استدعى التدخل الجراحي الفوري.
وتحت إشراف الدكتور سعد أسود، استشاري أمراض النساء، والدكتور بكداش، الجراح العام، خضعت المريضة لعملية جراحية مخططة ودقيقة، وبعد العملية خرجت من المستشفى خلال خمسة أيام فقط وتعافت تماماً خلال أسبوعين.
وقال الدكتور سعد أسود: «يؤكد العلاج الناجح لهذه الحالة المعقدة الاحترافية والنهج التعاوني لفرق علمنا الطبية في مستشفى توام وعبر شبكة بيورهيلث. كما أننا ندرك أن لكل مريض حالة خاصة. ويضمن نهجنا متعدد التخصصات الاهتمام بكل جانب من جوانب رعاية المرضى بأقصى في أسرع وقت ممكن».
فيما شدد الدكتور بكداش على أهمية تقديم رعاية دقيقة وفي الوقت المناسب للمرضى، وقال: «بوصفي جراحاً عاماً، فإن أولويتي هي تشخيص المرضى بسرعة وتوفير الرعاية اللازمة. كما أنني ملتزم ضمان حصول كل مريض على أفضل علاج ممكن منذ لحظة وصوله».
بدوره، أضاف الدكتور هلال متى، رئيس قسم الجراحة: «تعكس هذه الحالة خبرة وتفاني فريق عملنا في مستشفى توام. ونحن ملتزمون تقديم أعلى معايير الرعاية لمرضانا، ويسعدنا أن نعلن تحسناً كبيراً في جودة حياة المريضة بعد الجراحة الناجحة».
وبعد خروجها من مستشفى توام، تتطلع المريضة الآن إلى مستقبل مفعم بالصحة مع تحديد مواعيد المتابعة لضمان استمرار صحتها الجيدة، وتعد حالتها شهادة على الجودة العالية لخدمات الرعاية الصحية والتقنيات المتطورة والرعاية الفائقة التي تقدمها شركة «صحة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا