عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد بن راشد: فخورون باختيار عمر العلماء في قائمة «تايم 100 نكست»

متابعة: أحمد البشير 
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأربعاء، في تغريدة عبر منصة «إكس»: «نفخر في دولة باختيار عمر العلماء في قائمة TIME 100 Next.. والتي تضم أهم المؤثرين من الشباب حول العالم والذين كان لهم دور بارز في التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم. فخورون باختياره في قوائم TIME العالمية».
واختارت مجلة «تايم»، عمر العلماء، دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ضمن قائمتها السنوية «تايم 100 نكست» لعام 2024، والتي تحتفي بالشخصيات الصاعدة الأكثر تأثيراً في مجالات متعددة حول العالم. 
ويُعد العلماء من بين القادة البارزين في تطوير الذكاء الاصطناعي على الصعيد العالمي، حيث كان له دور محوري في دفع الإمارات إلى مقدمة الدول في هذا المجال الحيوي.
ومنذ تعيينه كأول وزير للذكاء الاصطناعي في الإمارات عام 2017، استطاع العلماء أن يحقق إنجازات ملحوظة، مُسهماً في توجيه الذكاء الاصطناعي نحو تحسين حياة الناس وتطوير حلول مبتكرة للتحديات العالمية. 
كما يعد العلماء شخصية محورية في القمة العالمية للحكومات، حيث يعمل على توجيه النقاشات حول الدور المسؤول للذكاء الاصطناعي في مستقبل البشرية.
وإلى جانب دوره الوزاري، يُدير العلماء «المدرسة الرقمية»، التي توفر التعليم لأكثر من 160 ألف طالب من اللاجئين والمجتمعات الريفية في أكثر من 13 دولة، ما يعزز من تأثيره الإنساني والعالمي.
ويعكس إدراج عمر العلماء في قائمة «تايم 100 نكست» تقديراً عالمياً لقيادته الفريدة وتفانيه في جعل الذكاء الاصطناعي قوة إيجابية لخدمة البشرية.
وتسلط القائمة الضوء على الشخصيات الصاعدة في مجالات متعددة مثل القيادة والابتكار والترفيه والرياضة، وغيرها، وتركّز على الأفراد الذين يُتوقع أن يكون لهم تأثير كبير في المستقبل القريب.
ويتم اختيار الشخصيات بناءً على عدة معايير، أبرزها الإبداع والقدرة على التحمل، والالتزام بتقديم إسهامات حقيقية في مجالاتهم، وتسعى المجلة لتحديد الشخصيات التي تجاوزت التوقعات التقليدية وتبنت الابتكار في وقت يتغير فيه العالم بوتيرة سريعة.
كما تعتمد عملية الاختيار على ترشيحات من محرري «تايم» إضافة لتوصيات من شبكة واسعة من الخبراء في مجالات متنوعة، ويتم تحليل التأثير المتوقع لهؤلاء الأفراد ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن على الصعيد العالمي أيضاً، مع الأخذ في الاعتبار مدى التزامهم بقضايا إنسانية واجتماعية.
وتشمل الشخصيات البارزة في القائمة، شخصيات قيادية وصاعدة مثل، المغنية وكاتبة الأغاني سابرينا كاربنتر، ولاعبة كرة السلة جيلين براون، ورائد تكنولوجيا المعلومات ألكساندر وانغ، والمحامية إليزابيث بريلوغار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا