عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

انطلاق فعاليات مؤتمر الصحة الرقمية العالمية في أبوظبي

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر«الصحة الرقمية العالمية - التبادل المعرفي والتمكين» بمقر جامعة العين بأبوظبي ويستمر حتى 26 سبتمبر الجاري وتنظمه بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في المملكة المتحدة، وبدعم من هيئة الصحة دبي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات «IEEE».
حضر الافتتاح الدكتور أمجد قنديل، ممثلاً عن مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، والدكتور نورالدين عطاطرة، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العين، والدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، والدكتور محمد عودةـ رئيس الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في ، والدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة العين، وعدد من الاختصاصيين والباحثين من مختلف الجامعات والمراكز الطبية والمؤسسات العلمية.
يهدف المؤتمر إلى تلبية الاحتياجات الاستراتيجية للرعاية الصحية الرقمية وصناع السياسات بتوفير فرص الوصول إلى أحدث مخرجات البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة.
ويشهد المؤتمر مجموعة من المحاضرات الرئيسة الاستشرافية في الصحة الرقمية، وورش متخصصة، إلى جانب عرض لأوراق بحثية متميزة ومنتدى مخصص لأبحاث الدكتوراة في هذا المجال الحيوي، على أن يرافقه معرض مميز يضم نخبة من مقدمي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية الرقمية.
وقال الدكتور محمد عودة: إن الأكاديمية تعد الراعي والمؤسس للمؤتمر العالمي للصحة الرقمية عالمياً وتعد هذه المرة الأولى الذي يقام فيها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدولة ، وهو يعنى بمجال الصحة الرقمية الذي يعد مجالاً واعداً جداً وتوقع أن يسهم في ردم الهوة بمجال تقديم الرعاية الصحية للجميع حول العالم.
وأوضح أن المؤتمر يشمل فعاليات موجهة للشرق الأوسط، يقدمها ثلة من الأطباء والعلماء المنتسبين للأكاديمية الذين طوّروا ورشا لاستخدامات الروبوت في جراحة العظام وتبديل مفاصل الركبة والورك. لافتاً إلى أن الأكاديمية ستعرض تجربتها بالتعاون مع «غيلمر» الفرنسية في ورشة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية تمييز الكسور.
وأضاف أن المؤتمر يستعرض أبرز الاستخدامات الرقمية في علم الأمراض والميثولوجي والمستشفيات الذكية وإدارة العمليات الصيدلانية التي يشارك فيها متخصصون بمستشفى كليفلاند أبوظبي ويركز على البحث العلمي والتطوير.
وأكد الدكتور غالب الرفاعي، أهمية المؤتمر الذي يتناول على مدار ثلاثة أيام جملة من المحاور بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين المتخصصين في هذا المجال من داخل الدولة وخارجها. وشجع الطلبة والمهتمين بهذا المجال على حضور المؤتمر للاطلاع على أفضل الممارسات في الصحة الرقمية. موضحاً أن المؤتمر يتضمن معرضاً مصاحباً بمشاركة المؤسسات الحكومية وبالقطاع الخاص لعرض منتجاتها وابتكاراتها بمجال الرعاية الصحية الرقمية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا