عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

هنادي اليافعي: ستظل الصديقة للأطفال

الشارقة: «الخليج»
أكدت هنادي اليافعي، مدير عام إدارة سلامة الطفل بالشارقة، أن مجتمع دولة ، من أكثر المجتمعات حرصاً على الأطفال وحمايتهم، وأن هناك توافقاً تاماً بين المستويين الاجتماعي والحكومي على المبادئ الأساسية لحماية الأطفال، مشيرةً إلى أن الإمارات ستظل الحاضنة والبيئة الصديقة للأطفال الذين يصيغون شكل المستقبل وطبيعة علاقاته.
ولفتت إلى أهمية حرص الأهالي على اختيار البرامج التي يظهر فيها أطفالهم ومعرفة القيمة التي تضيفها للطفل والمجتمع، إلى جانب ضرورة التأكد أنها تتناسب مع الفئة العمرية للطفل، مضيفة أن مسؤولية الأهالي في هذا السياق هي مسؤولية تجاه المجتمع والأجيال القادمة على حد سواء.
وقالت: «ليس علينا أن نهمل مواهب الأطفال بل يجب دعمها وتنميتها ولكن في الاتجاه الصحيح، ومسؤولية أولياء الأمور هنا تتمثل في اكتشاف مواهب أطفالهم وتوجيههم نحو البرامج التي تليق بالموهبة وتنسجم مع القيمة الاجتماعية، مثل البرامج الحكومية الكثيرة المصممة خصيصاً للموهوبين في مختلف المجالات».
ونبهت بتجنب إنشاء حسابات للأطفال على منصات التواصل الاجتماعي لتجنب التبعات التي قد تؤثر في الطفل خلال وجوده في هذا العالم الرقمي، وفي حال وجود أطفال لديهم حسابات على هذه المنصات، يجب على ولي الأمر إدارتها بشكل مباشر للحماية من أي شكل من أشكال الإساءة.
وشددت على ضرورة تكريس الأهالي المزيد من الوقت والجهد لرعاية أبنائهم وتوجيههم في هذا الفضاء الإلكتروني الذي يحمل الكثير من السلبيات التي تهدد الطفل، مثل التنمّر، واكتساب العادات والممارسات التي لا تتماشى مع قيمنا الاجتماعية والأخلاقية، وهدر الوقت فيما لا يفيد ويقلل من فرص تنمية الذات لدى الأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا