عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أطباء «مدينة الشيخ خليفة» يزرعون منظّم التدفق الأذيني لطفل

أبوظبي: «الخليج»
في إنجاز هو الأول في دولة ، نجح أطباء «مدينة الشيخ خليفة الطبية» بزراعة منظّم التدفق الأذيني من «أوكلوتيك» لمريض عمره خمس سنوات.وأثمر ذلك التدخل عن تحسّن كبير في حال المريض.
وبإشراف شركة «صحة»، التابعة لمجموعة «بيور هيلث»، يرسخ الإنجاز تميز المدينة في رعاية إصابات الأطفال.
وبعد مدة طويلة من الإقامة في المستشفى، بسبب تراكم السوائل في الصدر بعد جراحة القلب، تطلبت حالة الطفل حلاً متقدماً لتحسين الدورة الدموية.
كما استفادت العملية الناجحة من منظّم التدفق الأذيني، الأداة الخاصة التي تزرع لعلاج المرضى الذين يعانون أمراض القلب الخُلقية والأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم الرئوي الحاد.
وشهد المريض تحسناً كبيراً مع تصريف طفيف للصدر، ما سمح بإزالة الأداة بعد ثلاثة أيام فقط من العملية والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد أسبوع.
ويعد منظّم التدفق الأذيني، الذي جرى توفيره على أساس الاستخدام الرحيم، أداة مهمة للتعامل مع أصعب أمراض القلب الخلقية.
وقال الدكتور رضوان رحمن، استشاري طب الأطفال وأمراض القلب التداخلي الذي أشرف على العملية «يقدّم منظّم التدفق الأذيني حلاً أسهل وأكثر فعالية عن طريق توفير منهجية دقيقة ومنضبطة لإنشاء الحجم المطلوب للفتحة والحفاظ عليه. ويشكّل ذلك إنجازاً مهماً ضمن رعاية أمراض القلب لدى الأطفال في دولة الإمارات».
وتبرز العملية الناجحة في «المدينة» مكانة المستشفى وريادته في تبنّي التكنولوجيا الطبية المبتكرة. ويؤكد الإنجاز التزام «صحة» بتطوير الرعاية الصحية في المنطقة، وضمان حصول جميع المرضى، صغاراً وكباراً، على أعلى معايير العلاج والرعاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا