الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وفد «سيدات أعمال عجمان» يزور مركز «إكبا»

عجمان: «الخليج»
زار وفد من مجلس سيدات أعمال عجمان، برئاسة الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة المجلس، مقر المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا»؛ للاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات الزراعية الحديثة، والتعرف إلى مبادرات ومشاريع المركز في مجال الزراعة الملحية الحديثة، وتأتي الزيارة في إطار عام الاستدامة 2024.
استقبل الوفد، الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام لمركز «إكبا»، وضم الوفد عضوات وموظفات المجلس، ومجموعة من صاحبات رخصة بدايات وسيدات الأعمال.
وتضمنت الزيارة جولة تفقدية للاطلاع على مشاريع المركز وأحدث الابتكارات والبحوث الزراعية، والتعرف إلى أنواع التربة وآليات الري الحديث، وغيرها من التقنيات الزراعية المتاحة بالمعرض الدائم في مقر المركز، والتعرف إلى أنواع المحاصيل المُحسنة والملائمة للظروف المناخية ونوعية التربة.
كما شارك وفد المجلس في ورشة عمل مكثفة في «مختبر المطبخ الملحي»؛ حيث تعرّفت المشاركات على فنون الطبخ على أيدي طهاة محترفين وكيفية تجهيز وصفات صحية لمنتجات المحاصيل الملحية.
وأشادت الدكتورة آمنة خليفة، بجهود المركز في تطوير الزراعة الملحية وزيادة إنتاجية المحاصيل، والتغلب على تحديات الزراعة المحلية من حيث نوعية التربة ووفرة المياه.
وقالت، إن التطورات والإنجازات المتلاحقة التي يحققها المركز، سيكون لها مردود مباشر على مبادرة «ازرع واحصد» التي ينفذها مجلس سيدات أعمال عجمان لتشجيع عضوات المجلس للتوجه نحو الزراعة المنزلية واستغلالها تحقيقاً للاكتفاء الذاتي.
وناقشت الدكتورة آمنة خليفة فرص التعاون مع المركز حول تنظيم ملتقى زراعي متخصص، ومجموعة من ورش العمل الداعمة لمبادرة «ريادة الأعمال الزراعية».
من جانبها، أوضحت الدكتورة طريفة الزعابي، أن مركز «إكبا» يرتبط بشراكة استراتيجية مع مجلس سيدات أعمال عجمان، مؤكدة أن المركز حريص على توجيه وتقديم الاستشارات إلى صاحبات الأعمال في الزراعة الملحية وتقنيات الزراعة الحديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا