اقتصاد / كاش نيوز

المهرجان المصري للزيتون يطلق مسابقة عالمية للمنتجين

قرر المهرجان المصرى للزيتون فى دورته الثالثه ان يطلق أول مسابقة مصريه عالميه تشارك فيها العلامات التجاريه من كل دول العالم فى مجالى إنتاج الزيتون ( الزيت …وزيتون المائده ).

يأتي ذلك إيمانا بالأهمية الحيويه للزيتون كمحصول عالمى ذو بعد مؤثر استراتيجيا فى منظومة الأمن الغذائى عالميا
ونظرا للأهمية المطلقه لهذا المحصول إقليميا محليا، كما تعد من اوائل دول العالم انتاجا وتصديرا لزيتون المائدة وتسعى حثيثا ليكون لها مكانة مرموقه بين الدول المنتجة والمصدرة لزيت الزيتون.

وتهدف المسابقه إلى تعزيز مكانة الزيتون عالميا كغذاء صحى يمثل والعلاج معا وترسيخ مفهوم استهلاك الزيتون لدى الأسر بشكل عام مع إلقاء الضوء بشكل كاشف على اهم العلامات التجاريه من مختلف الدول المنتجة للزيتون وزيوته وبيان أهمية العلامات المعتمدة فى تعزيز ثقة المستهلك فى سلعة يسهل التلاعب فى مواصفاتها مع صعوبة كشف هذا التلاعب.

ولاشك ان وجود لجنة تحكيم عليا معتمده من الاتحاد الدولى للزيتون سيثرى هذه المسابقه الأولى من نوعها فى مصر.

ووقع اختيار إدارة المهرجان المصرى للزيتون على اسم مسابقة الاهرام الدوليه للزيتون نظرًا لما تتميز به الأهرامات المصريه من عراقة وخلود وقدرة على الصمود والتحدى كما انها تعد دليلا رائعا على قدرة الإنسان على الابتكار والإبداع.

وتم اختيار جوائز المسابقه لتكون فى كل فرع من فروعها بثلاث فئات هى جائزة الهرم الذهبى والهرم الفضى والهرم البرونزي.

وبدأت إدارة المسابقه فى تلقى العينات المشاركة فى المسابقه بدءا من يوم ١٠/١٢ الحالى وحتى يوم ١٢/١٠ القادم ( ويمكن مراجعة شروط وأحكام الاشتراك فى المسابقه من خلال الصفحة الرسمية للمهرجان والتى تحمل اسم المهرجان المصرى للزيتون ).

وسيتم اعلان المسابقه ومنح الجوائز للفائزين فى ختام الدورة الثالثه للمهرجان المصرى للزيتون والتى ستقام فعالياتها فى ديسمبر القادم.

CNA- الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا