اقتصاد / صحيفة الخليج

صندوق بريفان: نجري تداولات كبيرة على العملات المشفرة من

قال مسؤول تنفيذي من صندوق التحوط (بريفان هوارد)، خلال مشاركته في قمة (إيه.آي.إم) للاستثمار في دبي، اليوم، إن الصندوق يجري قدراً كبيراً من تداولاته في العملات المشفرة من ، بسبب «اللوائح المتزنة» في البلاد.
وأضاف ريان تايلور، وهو رئيس قسم الامتثال في «بريفان هوارد»، خلال جلسة نقاشية عن اتجاهات واستراتيجيات صناديق التحوط ، الهيئات التنظيمية في الإمارات صارمة، لكنها تريد لهذه الصناعة (العملات المشفرة) أن تزدهر، لذا فإنها تضع لوائح متزنة، وتبدي استعدادها لإجراء محادثات مع (المسؤولين عن هذه) الصناعة من أجل تطوير هذه اللوائح».
وذكر تايلور أن عمليات تداول العملات المشفرة، التي يجريها «بريفان هوارد»، تمثل نحو ملياري دولار من إجمالي عمليات الصندوق، التي قال إنها تزيد على 30 مليار دولار.
ورغم تصريحات تايلور بأن حصة الإمارات من عمليات التداول كبيرة، فإنه لم يقدم أي إشارة دقيقة عن حجم هذه العمليات.
وقال براندون روبنسون، نائب رئيس قسم الأسواق الخاصة في «جيه.بي.مورجان أسيت مانجمنت»، خلال الجلسة النقاشية ذاتها: «نحن نرى أيضاً فرصاً جديدة، مثل تلك التي تحدث هنا في الإمارات، سواء من سوق الأسهم أو الفرص الأخرى. جميعنا متحمسون حقاً لذلك».
وقال جوناثان بيردال، رئيس إدارة الأصول والثروات في مركز دبي المالي العالمي: «معدل النمو غير مسبوق. نعتقد أن النمو كان مرتفعاً في العام الماضي».
وأضاف أن عدد صناديق التحوط المسجلة في مركز دبي يصل إلى 65 صندوقاً، وتوقع زيادة هذا العدد إلى 70 في الأسابيع القليلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا