اقتصاد / خبرك نت

استخدام كارت الخدمات الحكومية الموحد بديلًا عن بطاقة الأسرة

قال الدكتور شريف فاروق، والتجارة الداخلية، إنه تم التوافق على استخدام منظومة كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد بديلًا عن بطاقة الأسرة الحالية من أجل تحقيق متطلبات أمن المعلومات، وتنقية قواعد بيانات المستفيدين من الدعم بصورة واقعية وأكثر دقة، من خلال محددات مرنة للعدالة الاجتماعية ومعايير الاستحقاق.

وأكد وزير التموين، خلال كلمته بمجلس النواب، أن الحكومة عقدت العزم على دراسة التحول من منظومة الدعم العيني إلى منظومة النقدي الكامل، أو الدعم النقدي المشروط، مضيفا أن هذا الملف مطروح على مائدة الحوار الوطني حاليًا.

وأضاف: “لقد شهد المجلس لدى إقرار الموازنة العامة مناقشات مُستفيضة، بشأن الأعباء التي تخص ملف الدعم، حيث تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة الخاصة بوجود فاقد بسبب منظومة الدعم العيني، إما في حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام”.

اقرأ أيضا: الحكومة ترد على أنباء حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية

وتابع: “هذا الأمر دعانا إلى إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز، بما يحقق أقصى استفادة للمواطن صاحب الحق، ويضمن وصول الدعم إلى مستحقيه”.

وأوضح أن الوزارة اتخذت مجموعة من الخطوات العاجلة لضبط منظومة السلع التموينية، حيث تم مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا