اقتصاد / صحيفة الخليج

تفاهم بين مجلس الأمن السيبراني في و«أوريكس»

دبي: «الخليج»
وقّعت «أوريكس لابز»، المزودة للحماية من المخاطر الرقمية والحلول السيبرانية المتقدمة والتابعة لمجموعة ايدج، مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني بدولة ، خلال معرض «جيتكس».
وتُوضّح المذكرة كيفية جهود المؤسستين ضمن مجال أمن المعلومات والمرونة الرقمية، كما تُركّز على تبادل الرؤى حول المخاطر الأمنية والاستجابة المشتركة لحوادث أمن المعلومات.
وتنطلق المذكرة، من خلال تعاون المؤسستين على تقرير «حالة الدولة: مجلس التعاون الخليجي»، الذي صدر أيضاً، خلال «جيتكس». ويقدّم التقرير تحليلاً متكاملاً لتحديات الأمن السيبراني في منطقة مجلس التعاون.
وقال سوميت دهار، الرئيس التنفيذي لـ «أوريكس لابز»: «تجلّى تعاوننا مع مجلس الأمن السيبراني، عبر هذا التقرير المتعمق. وتأتي المذكرة التي أبرمناها اليوم، لتعزز هذا التعاون المثمر الذي يضع إطاراً واضحاً لتحسين أمن المعلومات، وتعزيز المرونة الرقمية في دولة الإمارات والمنطقة على حد سواء».
وأعرب الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات عن سعادته بالشراكة المستمرة مع «أوريكس لابس» و«ايدج»، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لتوحيد الجهود في حماية البنية التحتية للأمن الرقمي، سواء على المستوى الوطني أو المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا