اقتصاد / صحيفة الخليج

بعثة تجارية إماراتية تبحث الفرص الاستثمارية والشراكات في أوزبكستان

بحثت البعثة التجارية الإماراتية، برئاسة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد غرف ، والنائب الأول لرئيس غرفة أبوظبي، العديد من الشراكات التجارية مع أصحاب الأعمال والمستثمرين في جمهورية أوزبكستان.
جاء ذلك خلال انعقاد أعمال منتدى الأعمال الإماراتي الأوزبكي في العاصمة طشقند، خلال الفترة 14-16 أكتوبر، وبمشاركة 200 شخص، يمثلون القطاع العام والخاص في جمهورية أوزبكستان.
ونظم اتحاد غرف الإمارات منتدى الأعمال في «طشقند»، بالتعاون مع وزارة الخارجية وغرفة تجارة وصناعة أوزبكستان وسفارة أوزبكستان لدى الدولة.
وأكد الدكتور علي الظاهري، في كلمته أمام المنتدى، الأهمية التي يوليها اتحاد غرف الإمارات لأسواق آسيا الوسطى بشكل عام، وتعزيز الشراكات التجارية مع هذه الدول من خلال المساهمة بدعم توسع عمل الشركات الإماراتية إلى الأسواق العالمية.
وأوضح أن السنوات القليلة الماضية، شهدت تطورا ونموا قويا، في العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان، ما انعكس في زيادة حجم الاستثمارات في مختلف القطاعات، بما في ذلك والبنية التحتية والتصنيع والزراعة والنقل والخدمات اللوجستية، فضلا عن نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل الى حوالي 1.9 مليار دولار، ما جعل دولة الإمارات أحد أكبر الشركاء التجاريين لجمهورية أوزبكستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا