اقتصاد / خبرك نت

تبحث التعاون مع إسبانيا في مبادلة الديون

بحثت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، مع خوسيه مانويل ألباريس، الخارجية الإسباني، مقترح للتعاون في تنفيذ مبادلة الديون من أجل التنمية، على غرار البرامج التي يتم تنفيذها مع كل من ألمانيا وإيطاليا.

واستعرض الوزيران، تطورات العلاقات المشتركة بين البلدين، ومقترحات تطويرها لتلبي التطلعات المُشتركة، وتعكس الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للدفع نحو تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، ومواجهة التحديات التنموية، وتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن محفظة التعاون الإنمائي بين وإسبانيا بلغت قيمتها 867 مليون دولار لتمويل 7 مشروعات تنموية في عدة قطاعات، خلال الفترة من 2020 إلى ، مما جعل مصر المستفيد الأول من التمويلات الإسبانية الدولية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

“المشاط”: حجم برامج مبادلة الديون عالميًا لا يلبي طموحات الدول النامية والناشئة

وتناول الاجتماع التطورات الخاصة بتنفيذ اتفاق التعاون المالي الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس وزراء إسبانيا لمصر عام 2021، والذ يتضمن إتاحة تمويلات إنمائية لمشروعات تنموية ودعم فني في مصر بقيمة 400 مليون يورو، والذي يعمل على توسيع مجالات التعاون بين البلدين على مستوى توريد السلع والخدمات للمشروعات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا