اقتصاد / خبرك نت

إصدار تقرير ربع سنوى عن مؤشرات الاقتصاد الكلى لتعزيز الرقابة

قالت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن سياسات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها اليونان تتشابه إلى حد كبير مع البرنامج الذى تبنته .

وأشارت إلى أن البرنامج المصرى يقوم على ثلاثة أهداف رئيسية، هى مرونة الاقتصاد الكلي، وتعزيز التنافسية، ودعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأوضحت أن وزارة التخطيط تبنت خطة لإصدار تقارير ربع سنوية عن مؤشرات الاقتصاد الكلى بهدف تعزيز الشفافية والرقابة، جاء ذلك خلال “منتدى القاهرة”، الذى عقده المركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

أضافت المشاط أن الأزمات المتعاقبة، بدءًا من جائحة مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية ووصولًا إلى الاضطرابات الجيوسياسية فى المنطقة، أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المصري، ما أدى إلى هزات أثرت على استقرار الاقتصاد الكلى واضطرابات فى سلاسل الإمداد.

وأشارت إلى وجود دعم من منطقة اليورو ومن مؤسسات دولية مثل البنك الدولي، والبنك الآسيوى للاستثمار، والبنك الأفريقى للتنمية وغيرها، وأكدت أن الإصلاح الاقتصادى يجب أن يشمل السياسات النقدية والمالية.

وفيما يخص الأزمة الاقتصادية اليونانية، قال هارى سيوارس، نائب المالية اليونانى السابق، إن هناك إصلاحات هيكلية اتبعتها اليونان خلال أزمتها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا