اقتصاد / صحيفة الخليج

«التليغراف»: طيران أفضل ناقلة في العالم

دبي: أحمد البشير
تصدرت شركة طيران قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2024 وفقاً لتصنيف صحيفة «التليغراف» البريطانية، الذي اعتمد على تحليل علمي يشمل أكثر من 30 معياراً لتقييم شركات الطيران العالمية. ويعد هذا التصنيف أحد أبرز المراجع في مجال تقييم شركات الطيران، حيث تم اختيار 90 شركة من بين الأكثر استخداماً لدى المسافرين البريطانيين.
ويؤكد هذا التصنيف العالمي ريادة طيران الإمارات في مجال الطيران الدولي، ويعكس التزام شركات الطيران الخليجية بتقديم أعلى مستويات الخدمة والراحة للمسافرين، ما يساهم في تعزيز سمعتها العالمية.
أبرز المعايير
وتميزت طيران الإمارات في الكثير من الجوانب التي جعلتها تتفوق على منافسيها. من أبرز هذه المعايير:
*أسطول الطائرات: تمتلك طيران الإمارات أكبر عدد من طائرات إيرباص A380 العملاقة، وهي الطائرة التي يفضلها الركاب بفضل المساحة والراحة التي توفرها في جميع درجات السفر، بما في ذلك الدرجة الاقتصادية.
*الرحلات الدولية: تغطي طيران الإمارات شبكة رحلات واسعة تربط 140 مدينة في 77 دولة حول العالم.
*الخدمات الفاخرة: تتضمن خدمات الشركة في الدرجة الأولى قائمة مميزة من المأكولات الفاخرة، إضافة إلى إمكانية الاستحمام على متن الطائرة.
*الانتظام والدقة: حصلت الشركة على تقييمات عالية في مجال الدقة في المواعيد والخدمات المقدمة أثناء الرحلة، إضافة إلى شبكة من الطواقم الذين يقومون بنقل المسافرين من وإلى المطار، وهي خدمة نادرة بين شركات الطيران.
وإلى جانب طيران الإمارات، ضم التصنيف عدداً من شركات طيران رائدة عالمياً. إذ جاءت شركة الخطوط الجوية القطرية في المركز الثاني بفضل خدماتها المتميزة في الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال، بينما احتلت سنغافورة إيرلاينز المركز الثالث بفضل خدماتها الفاخرة في الدرجة الأولى وتصميم مقصورات طائراتها.
كما احتلت شركة الاتحاد للطيران المركز التاسع عالمياً. ورغم أن أسطولها ليس كبيراً مقارنة بمنافسيها، إلا أنها تميزت بتقديم تجربة سفر مريحة بفضل رحابة المساحات في المقاعد وجودة الطعام المقدم على متن الطائرات. كما حصلت الشركة على نقاط عالية بفضل مقرها في مطار زايد الدولي، الذي يسهل إجراءات السفر بفضل تقنيات التعرف الى الوجه وخدمات أخرى مميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا