اقتصاد / خبرك نت

القمة الخليجية – الأوروبية الأولى تنعقد الأربعاء.. 412 مليار

دبي: فاروق فياض
كشف جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن جملة من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، التي يحملها أمام القمة الخليجية – الأوربية الأولى التي تنعقد الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وقال البديوي: تعتبر القمة، الأولى التي تعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين الجانبين عام 1989م، بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء.
وأوضح في تصريحات له، أن التعاون التجاري الاقتصادي المتبادل على سلم الأولويات، والكثير من الصناديق السيادية الخليجية لديها استثمارات كبرى في الاتحاد الأوروبي، ونسعى إلى تطوير هذه العلاقات واستقطاب المزيد من الشركات الأوروبية إلى دول مجلس التعاون، ولدينا خطط لفتح أسواقنا المتبادلة أمام الشركات والسلع من كلا الجانبين.
وتابع البديوي: دول مجلس التعاون، شريك استراتيجي وموثوق به في قطاع واستدامته، وهناك الكثير من الجوانب المشتركة التي نعمل عليها في القطاعات السياحية والخدمية، ومن أبرزها، تحرير تأشيرة الدخول (الشنغن) أمام مواطني دول المجلس الراغبين في زيادة دول الاتحاد الأوروبي، على اعتبار أن وجودهم مرحب به وسلس ويسهمون بشكل كبير في دعم المحلية والخدمات.
استثمارات
وتشير إحصاءات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا