اقتصاد / صحيفة الخليج

«بريسايت» تطلق منصّة «داتا هب»

أطلقت «بريسايت»، منصّة سوق البيانات المؤسسية السيادية؛ «بريسايت داتا هب» Presight Datahub، التي تتيح أمام الشركات، قدرة إنشاء منتجات البيانات، وتحقيق القيمة والتبادل السلس للبيانات.
وتُعدّ «بريسايت داتا هب»، المنصّة الأولى من نوعها في دولة العربية المتحدة؛ التي تُوفر أداة قوية للمؤسسات، في كل من القطاعين العام والخاص، لتمكينها من الاستفادة من بياناتها واستثمارها في تسريع النموّ.
سيتم نشر منصّة «بريسايت داتا هب» السحابية في دولة الإمارات، عبر «مايكروسوف أزور» Microsoft Azure، لضمان سيادة البيانات وأمنها، مع تمكين المرونة اللازمة لمواءمة احتياجات المؤسسات المختلفة، وإتاحة قدرات التخصيص الشاملة للسوق أمام الشركات، بما يتلاءم مع متطلباتها المحددة.
خطوة متقدمة
قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: إن منصّة «بريسايت داتا هب» تمثل خطوة متقدمة في مجال نشر البيانات، وتمكين فهمها وتحليلها واستخراج القيمة منها، بصورة أسهل وأسرع، بما ينسجم مع إدراك «بريسايت» لدور الذكاء الاصطناعي التطبيقي، في إطلاق القدرات الحقيقية للذكاء الاصطناعي، والكشف عن رؤى قابلة للتنفيذ تحدث التأثير في العالم الحقيقي.
إدارة آمنة
فيما قال د. عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بريسايت، إنه بالتوازي مع جهود الشركات المتواصلة للتكيف مع بيئات العمل القائمة على البيانات، توفر المنصة قدرات قوية لإنشاء منتجات مستمدة من البيانات، ما يتيح تبادلها وإدارتها بشكل آمن وفعال.
وأضاف أن هذه المنصّة تتيح أمام المؤسسات إمكانية التنقل بثقة، لتمكين استراتيجياتها الخاصة بالبيانات، كما تساعدها أيضا على الارتقاء من ابتكار القيمة إلى تحقيقها بصورة فعلية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا