اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : البنك الاسلامي للتنمية يقرر توفير التمويلات والضمانات لشركات المقاولات العربية والاسلامية

  • 1/2
  • 2/2

09:59 ص - الأربعاء 16 أكتوبر 2024

0

عقد ممثلو اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية، شريف وهبي نائب رئيس اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية عضو مجلس اتحاد المقاولين العرب، والدكتور كمال الدين حسن علي مستشار اتحاد المقاولين العرب، والدكتور مالك دنقلا مستشار اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية ومستشار اتحاد المقاولين العرب اجتماعا مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل القطاع الخاص والرئيس التنفيذي لتنمية وترويج التجارة بالبنك الإسلامي للتنمية هاني سنبل و مديري الإدارات و العمليات بالمؤسسة الإسلامية لتمويل القطاع الخاص والموسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وتم خلال الاجتماع دعم وتشجيع شركات المقاولات في الدول العربية والإسلامية، وتمكينها من المنافسة في سوق المقاولات، من خلال توفير التمويل الميسر للمشروعات التي تتعاقد عليها، في ظل تعرض عدد من البلدان المؤسسة لمجموعة بنك التنمية الإسلامي لحروب لأدت إلى دمار هائل في بنيتها التحتية ومجمعاتها السكنية والخدمية مما يتطلب جهد كبير لإعادة الاعمار.

كما تم بحث تقديم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار كافة الضمانات لشركات المقاولات في الدول المنتسبة للاتحادين لتتمكن من الحصول على تمويل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وقال هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية ان مجموعة البنك الإسلامي تعمل كمجموعة متكاملة موكدا ترحيبه بالتعاون مع الاتحاد في تمويل المقاولين و المساهمة في مشاريع اعادة الإعمار المرتقبة بالدول العربية و كذلك الاستثمار في أفريقيا.

و اشار هاني سنبل ان هناك تدريبية تقدمها الموسسة يمكن ان يستفيد منها المقاولين كما ان هناك ادارة استشارية تساعد المقاولين في جعل دراساتهم مقبولة للتمويل من الموسسات المالية وموكدا رغبتهم الكاملة في التعاون مع الاتحادين في المستقبل القريب

كذلك دعا هاني سنبل اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية للمشاركة في منتدي القطاع الخاص الذي تنظمه الموسسة سنويا علي هامش انعقاد اجتماعات مجلس محافظي بنك التنمية الإسلامي

من جهته اوضح مدير العمليات بمؤسسة تمويل القطاع الخاص ان هنالك عدد من النماذج التي يمكن ان يستفيد منها المقاولين كخطوط التمويل التي تتيحها الموسسة عبر البنوك التجارية والتمويل التعاوني و تمويل مقاولي الباطن والتمويل المباشر.

و أعرب ممثل موسسة ضمان الاستثمار استمرارهم مع الاتحاد لوضع حلول تمويلية وضمانية تلبي حاجة اعضاء الاتحاد من المقاولين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا