اقتصاد / خبرك نت

أزمات بوينغ تتفاقم.. تسعى لجمع 35 مليار دولار وسط خسائر

تتجه شركة بوينغ إلى البنوك الكبرى في وول ستريت لجمع عشرات المليارات من الدولارات نقداً، إذ تعاني من نقص السيولة، وتكافح الخسائر المالية الهائلة الناجمة عن الإضراب المنهك وسنوات من المشكلات التشغيلية والسلامة.

أعلنت الشركة عن خطط لاقتراض 10 مليارات دولار من اتحاد البنوك، وذلك في ملف تنظيمي في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، كما أعلنت بشكل منفصل عن خطط لجمع 25 مليار دولار من خلال بيع الأسهم والديون.

ارتفعت ديون الشركة في السنوات الست الماضية حيث أعلنت بوينغ عن خسائر تشغيلية أساسية تزيد على 33 مليار دولار، توقف إنتاج الطائرات التجارية تقريباً بسبب إضراب دام شهراً من قبل 33 ألف عضو في الرابطة الدولية للميكانيكيين.

وانهارت المحادثات بين بوينج والرابطة الأسبوع الماضي دون وجود مفاوضات جديدة مخطط لها، يوم الجمعة أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوينغ كيلي أورتبرغ عن خطط لخفض 10 في المئة من موظفيها في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 171 ألف عامل.

وانخفض التصنيف الائتماني لشركة بوينغ إلى أدنى مستوى من الدرجة الاستثمارية -أعلى بقليل من وضع «السندات غير المرغوب فيها»- وحذَّرت وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية من أن بوينغ في خطر من خفض تصنيفها إلى غير مرغوب فيه، وهذا من شأنه أن يرفع تكلفة الاقتراض،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا