اقتصاد / صحيفة الخليج

| روبوت كوري يطهو الدجاج في مطاعم دبي قريباً

دبي: حازم حلمي
عند التنقل بين أجنحة «جيتكس»، سترى الكثير من الروبوتات بكافة أشكالها وأنواعها وأحجامها والمهام التي تقوم بها، باعتبار المعرض وجهة مفضلة للشركات، التي تبحث عن تسويق منتجاتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والروبوتات.
وتشارك لأول مرة شركة STS Robotech الكورية، والتي تعرض منتجاً وحيداً لتعريف الشركات الناشئة والزوار والمستثمرين به، ويطلق عليه «روبوت الدجاج»، ومهمته الأساسية القيام بمهام الطباخين داخل المطبخ من طبخ الطعام إلى مرحلة تجهيزه وتقديمه للزبائن.
 

يقول داي يونج جوانج، مدير الشركة: «لا يمكن تخيل هذا الحدث الكبير والضخم، لتجميع أكبر قدر ممكن من الشركات الكبرى والناشئة والمستثمرين من مختلف دول العالم في مكان واحد، لعرض كافة الأعمال والمشاريع والأفكار والمنتجات».
وأضاف: «نشارك بمنتج نعتبره مهماً لقطاع المطاعم في دبي، التي تتميز بالعديد من المطاعم ذات السمعة الجيدة عالمياً، وبعضها حصل مؤخراً على نجوم «ميشلان»، ونستهدف هذه الفئة من أجل مساعدتهم في طهي الطعام بسرعة، وبطريقة سلسلة بعيداً عن كثرة الموظفين، الذين يؤدون هذه المهمة».
وأوضح داي يوانج أن الروبوت المكون من مطبخ كامل لطهي الدجاج والبطاطا وغيرها من المنتجات الأخرى، يقوم بمهمته من ناحية مراقبة عملية الطهي وقلي الدجاج في الزيت إلى إخراجه وتقديمه للزبائن، بعد إمداده بالبيانات التي يحتاجها «الشيف» في المطبخ، وبعدها يتولى الروبوت المهمة الكاملة.
وأكد أنهم يعملون في الأسواق الأمريكية والأوروبية، منذ سنوات، ولأول مرة سيعملون في الشرق الأوسط، وستكون البداية من دبي، حيث تمكنوا من بيع العديد من المنتج (ربوت الدجاج) لمطاعم زارتهم خلال المعرض، معتبرين أن الاستثمار في سوق دبي، سيشكل لهم مرحلة جديدة لتوسيع نطاق أعمالهم في المنطقة والشرق الأوسط.
وأشار إلى أن أسعار الروبوت تبدأ من 21 ألف وحتى 100 ألف درهم، ويتكون من ذراع وجهاز لإدخال البيانات، ومكان لتتبيل الدجاج والمنتجات وقليها، ومكان آخر لعرضها أمام الزبائن أو لـ«الشيف» في المطبخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا