اقتصاد / صحيفة الخليج

حقل غاز ينتج 9 مليارات متر مكعب في

أنتج حقل «شنهاي ييهاو»، أول حقل غاز في المياه العميقة يتم تطويره بشكل مستقل في ، أكثر من 9 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي و900 ألف متر مكعب من النفط حتى الآن.
وذكرت وكالة أنباء الصين «شينخوا»، أن هذا الحقل، المعروف أيضاً باسم «أعماق البحار رقم 1»، يعد الأعمق من نوعه في البلاد، وبدأ تشغيله في 25 يونيو 2021.
المرحلة الثانية
وذكرت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، أنه وبمجرد التشغيل الكامل لمشروع المرحلة الثانية التي تهدف إلى تحديث حقل الغاز، سترتفع ذروة الإنتاج السنوي للحقل من 3 مليارات متر مكعب إلى 4.5 مليار متر مكعب، ليصبح حقل الغاز مصدراً مهماً للغاز لأمن في البلاد. وتتضمن المرحلة الثانية، احتياطيات مؤكدة من الغاز الطبيعي تتجاوز 50 مليار متر مكعب، بالإضافة إلى 12 بئراً في المياه العميقة ومنصة معالجة شاملة تزن أكثر من 14 ألف طن، وخمسة خطوط أنابيب بحرية بطول إجمالي يقارب 250 كيلومتراً. يذكر أن حقل «شنهاي ييهاو» يقع على بعد 150 كيلومتراً من مدينة سانيا في مقاطعة هاينان بجنوب الصين، ويعمل على عمق بحري يزيد على 1500 متر. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا