اقتصاد / صحيفة الخليج

«الدار» و«مبادلة» تدشّنان مشروع برجين تجاريين في جزيرة الماريه

أبوظبي: «الخليج»
دشّنت مجموعة الدار العقارية وشركة مبادلة للاستثمار، مشروع «One Maryah Place»، المشروع العقاري المؤلف من برجين تجاريين متصلين من الفئة الممتازة ضمن سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه. ويوفر المشروع الجديد المزيد من المساحات التجارية عالية الجودة في المنطقة الحرة لسوق أبوظبي العالمي، بما يسهم في مواكبة مستويات الطلب المتنامية من قبل الشركات والمؤسسات المالية العالمية.
يشتمل المشروع على 98 ألف متر مربع تقريباً من المساحات المكتبية من الفئة الممتازة التي تتوزع على برجين متصلين، وسيسهم عند اكتماله في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي العالمي باعتباره أحد أبرز المراكز المالية الدولية على مستوى المنطقة. ويشتمل البرجان المتصلان بواسطة ممشى داخلي، على مساحات مخصصة لمتاجر التجزئة في الطابق الأرضي، ووجهة لتجارب الطعام الراقية على السطح، ومسجد، بالإضافة إلى 2200 موقف تقريباً موزعة على خمسة طوابق تحت الأرض.
ويتميز مشروع «One Maryah Place» بموقع استثنائي في قلب جزيرة الماريه، حيث يتصل بشكل مباشر مع كل من « الماريه»، و«الغاليريا»، و«مربعة سوق أبوظبي العالمي». كما يوفر المشروع للمستأجرين المحتملين إمكانية الوصول بسهولة إلى مدينة أبوظبي، وجزيرة الريم، وجزيرة السعديات.

نمو مستمر
وقال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: تشهد جزيرة الماريه نمواً مستمراً في مستويات الطلب على المساحات المكتبية من الفئة الممتازة، وذلك في ضوء الإقبال المتزايد من الشركات العالمية الكبرى التي تتطلع إلى تأسيس مقار إقليمية لها في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي في أبوظبي. ويسرّنا أن نتعاون مع مبادلة في تطوير مشروع «One Maryah Place» الذي يضم برجين مكتبيين من الفئة الممتازة في موقع استثنائي ويوفران مساحات طابقية واسعة ومرافق عالية الجودة. ونثق تماماً بأن هذا المشروع سيلقى رواجاً كبيراً بين الشركات التي تتطلع لتأسيس أعمالها في أبوظبي أو الانتقال إلى مكاتب جديدة من الفئة الممتازة.
ترسيخ مكانة أبوظبي
من جانبه، قال خليفة الرميثي، المدير التنفيذي لوحدة العقارات في التابع لقطاع الاستثمار في الإمارات في مبادلة: «يعكس مشروع'One Maryah Place' التزامنا المشترك بالاستثمار في مستقبل أبوظبي وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار. صُمم هذا المشروع لتلبية الطلب المتزايد على المساحات المكتبية عالمية المستوى من الشركات الدولية التي تسعى لتأسيس أعمالها في سوق أبوظبي العالمي، مع مراعاة جوانب الاستدامة والكفاءة باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لتصميم كلا البرجين، إذ يستهدفان الحصول على شهادة الريادة في تصميمات والبيئة (LEED) من الفئة الذهبية وتصنيف '3 لآلئ' بموجب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج استدامة. وتتماشى هذه الاستراتيجية مع قيمنا في مبادلة كمستثمر مسؤول ونحن مستمرون في جهودنا لتشكيل مستقبل مجتمعاتنا من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. ونحن على ثقة بالدور المحوري الذي سيلعبه المشروع في تعزيز مكانة جزيرة الماريه كوجهة رائدة للأعمال والحياة العصرية في أبوظبي».
استحواذ
تجمع بين مبادلة والدار شراكة تاريخية راسخة والتزام مشترك بدفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي في أبوظبي. واستكمالاً لاستحواذ الدار الأولي على أربعة أبراج مكتبية من الفئة الممتازة في سوق أبوظبي العالمي خلال عام 2022، استحوذ الشريكان معاً على برج الماريه، وهو عقار تجاري رئيسي في جزيرة الماريه. وتستفيد هذه الشراكة الاستراتيجية من خبرة الدار العميقة في السوق والتي تتجلى في معدل الإشغال المرتفع البالغ 97٪ عبر محفظتها من العقارات التجارية (بلغ معدل إشغال الأبراج التجارية في سوق أبوظبي العالمي 95٪ بنهاية النصف الأول من 2024)، والتزام مبادلة الثابت بدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات. ويعكس الطلب القوي ومعدلات الإشغال المرتفعة للمساحات التجارية الأداء القوي لسوق العقارات التجارية في أبوظبي، مدعوماً بالبيئة التنظيمية المستقرة إلى جانب السياسات الداعمة للأعمال والمستثمرين في الدولة.
وبمجرد اكتمال مشروع «One Maryah Place»، سيتم ضمه إلى محفظة شركة «الدار للاستثمار العقاري» التي تشتمل على أصول عقارية مدرّة للإيرادات المتكررة تبلغ قيمتها الإجمالية 27 مليار درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا