اقتصاد / اليوم السابع

كل ما تريد معرفته عن مبادرة رواد الرقمية.. أبرزها دعم العمل الحر

كتبت هبة السيد

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 06:00 ص

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مبادرة رواد الرقمية" في ديسمبر بهدف تحقيق الريادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بناء كوادر ماهرة ومبدعة قادرة على قيادة مسيرة التحول الرقمي.


وتتمثل أهداف المبادرة في تنمية مهارات الطلاب والخريجين في التقنيات الحديثة، وتوفير المناسبة لبدء الأعمال الخاصة للشباب على منصات العمل الحُر، وتأهيل الطلاب والخريجين للالتحاق بوظائف مميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتنفَذ المبادرة بالتعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في تنمية المهارات التكنولوجية. وتنظم الشركات العديد من الأنشطة، منها دورات تدريبية لبناء قدرات الشباب وورش عمل تطبيقية، والمساهمة في إثراء العملية التعليمية.
 

المسارات التكنولوجية
 

تطوير البرمجيات، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، علوم البيانات، الأمن السيبراني، الفنون الرقمية، تحليل الأعمال وتخطيط الموارد المؤسسية، الأنظمة المدمجة.

 

المهارات الاحترافية
 

العمل الحُر، التعاون والعمل الجماعي، التعلم المستمر، مهارات المقابلات الشخصية، الحل الإبداعي للمشاكل والتفكير النقدي، الريادة الرقمي، الابتكار والتفكير التصميمى، التأثير والتفاوض، مهارات اللغة الإنجليزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا