اقتصاد / صحيفة الخليج

«إي آند» تسجل أعلى سرعة مجمعة عالمياً لشبكة الجيل الخامس المتقدمة

دبي: «الخليج»

سجلت شركة «إي آند » أعلى سرعة مجمعة عالمياً لشبكة الجيل الخامس المتقدمة (5G-Advanced) بلغت 62 جيجابت في الثانية، ما يجعل سكان دولة الإمارات مستقبلاً أول من يختبر هذه السرعات القياسية على مستوى العالم.
ونجحت الشركة، من خلال اعتمادها على أجهزة وخوارزميات متطورة مثل MU-MIMO، في تجميع العديد من نواقل الطيف الترددي بين النطاقات العالية والمنخفضة، عبر بنية مبسطة، محققة بذلك سرعة قياسية جديدة تصل إلى 62 جيجابت في الثانية. يعكس هذا الإنجاز الذي كشف عنه، الأحد، في إطار استعداد «إي آند» للمشاركة في معرض «جيتكس»، الذي ينطلق اليوم بدبي.
وأكدت الشركة استمرار جهودها في دفع عجلة التقدم وبناء مستقبل أفضل لقطاع الاتصالات، بما يسهم في تحويل الصناعات وتحفيز الإبداع في العصر الرقمي، ويُمهد هذا الإنجاز الطريق، لتقديم ابتكارات تكنولوجية، تحدث فارقاً إيجابياً في جميع قطاعات الأعمال في دولة الإمارات وعلى مستوى العالم أيضاً.
وأكد خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في «إي آند الإمارات»، أهمية تحقيق الشركة أعلى سرعة مجمعة لشبكة الجيل الخامس المتقدمة في العالم، بما يعكس جهودها الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات على المؤشرات الرقمية العالمية، ومن خلال هذه السرعات الفائقة.
وأضاف أن تبني أحدث حلول شبكات الجيل الخامس المتقدمة، يساعد الشركة على تقديم تجارب غير مسبوقة للأفراد والشركات، فضلاً عن مساهمتها في تمهيد الطريق للوصول إلى سرعات فائقة في المستقبل، ما يعزز تجارب العملاء بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا