اقتصاد / خبرك نت

الدول العربية تغيب عن قائمة الدول الـ 10 الأكثر تضرراً من

دبي: خالد موسى
غابت الدول العربية بشكل تام، عن قائمة الدول العشر الأكثر تضرراً من تضخم أسعار الغذاء في سبتمبر، والذي كشف عنها «البنك الدولي».
وخلت القائمة من أي دولة على عكس الأشهر الماضية، حيث حلت سادسة بنسبة 8% في شهر يونيو، وفي يوليو/ تموز حلت البحرين بالمرتبة التاسعة بنسبة 7%. وفي الربع الأول من 2024، حلت ثلاثة دول عربية في القائمة هي مصر والبحرين وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة).
وجاءت بالمرتبة الأولى ضمن القائمة لشهر سبتمبر: هايتي 12%، تلتها مالاوي في المرتبة الثانية بنسبة 8%، وحلّت فيتنام بالمرتبة الثالثة بنسبة 8%، وبالمرتبة الرابعة جاءت ليبيريا بنسبة 5%، وبالمرتبة الخامسة نيجيريا بنسبة 5% أيضاً، والنيجر سادسة بنسبة 5% أيضاً، وجاءت بالمرتبة السابعة المالديف بنسبة 5% أيضاً، وحلت تشاد ثامنة بنسبة 5%، وجاءت بالمرتبة التاسعة بوركينا فاسو بنسبة 5%، وتوغو بالمرتبة العاشرة بنسبة 5%.
تقرير الأمن الغذائي
وكان البنك الدولي، قد أصدر بتاريخ 30 سبتمبر/ أيلول، تقريراً حول الأمن الغذائي، أشار فيه إلى أن تضخم أسعار المواد الغذائية المحلية لا يزال مرتفعاً في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. ويشهد 77.3% من البلدان منخفضة الدخل معدلات تضخم أعلى من 5% (أعلى بنسبة 18.2 نقطة مئوية أعلى مما كان عليه في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا