اقتصاد / كاش نيوز

: الحفاظ على مياه النيل مسألة وجود

قال الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، إن الحفاظ على المياه كمورد حيوى، هو مسألة وجود تتطلب التزاما سياسيا دءوبا وجهودا دبلوماسية وتعاونا مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته السابعة.. تحت شعار.. “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود”، أنه في ضوء التزام العميق بهويتها الإفريقية تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية، ذات الصلة بالمياه ، وفقاً لبيان اليوم.

وذكرت أن رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة تأتى لتؤكد مجددا هذا الالتزام  حيث تسعى مصر من خلال هذه الرئاسة  إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه  ودعم جهود الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وتابع: تقوم مصر بتعزيز أواصر التعاون الثنائي في مجال المياه مع العديد من الدول الإفريقية وخاصة دول حوض نهر النيل حيث تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة بتمويل مصري خالص مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش في المجاري المائية وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار  وتأهيل الموانئ وبناء سدود حصاد الأمطار.

ودعا الرئيس المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه لجهود الدول الإفريقية في مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحقيق الأمن المائي والتنمية ونشر السلام في القارة الإفريقية.

 

وأعرب الرئيس عن تطلعه لنجاح أسبوع القاهرة للمياه في الخروج بتوصيات، قادرة على دفع أجندة المياه الدولية قدما بما يدعم التطلعات التنموية ويحقق رخاء العالم واستقراره.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا