اقتصاد / صحيفة الخليج

«أبوظبي الإسلامي» يُطلق مبادرة لتعزيز التكنولوجيا المالية

أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن إطلاق ADIB Ventures، وهي مبادرة استراتيجية جديدة، تهدف إلى تسريع الابتكار وتعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا المالية العالمي. ستساهم هذه المبادرة في تعزيز مكانة المصرف الريادية في مشهد التحوّل الرقمي، في ظل التزامه الراسخ بالقيم والمبادئ الأساسية للخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
سيعمل المصرف، من خلال البرنامج، على بناء منظومة قوية عبر التواصل مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، واعتماد أحدث التقنيات للارتقاء بالتجربة المصرفية لأكثر من 1.3 مليون متعامل، ومن خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة، سيقدّم مجموعة حلول مصرفية جديدة لمواكبة التطلعات والاحتياجات المتغيرة للمتعاملين المتمرسين في مجال التكنولوجيا، بما فيها حلول خاصة بالذكاء الاصطناعي. كما ستُطلق المبادرة عدة تجريبية ومشاريع إثبات المفاهيم الجديدة، لاختبار وتنفيذ أحدث التقنيات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مستقبل الخدمات المصرفية.
وقال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف بالإنابة: «تعكس هذه المبادرة رؤيتنا الرامية إلى وضع تصوّر جديد للخدمات المصرفية، من خلال تسخير كامل إمكانات الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية. هدفنا هو قيادة مستقبل التمويل الرقمي، وإرساء معايير جديدة للتميز، إلى جانب ضمان استفادة متعاملينا من الحلول المتطورة».
وأضاف: «نسعى من خلال المبادرة، التي تأتي ضمن رؤية المصرف لعام 2035، إلى بناء منظومة حيوية مزدهرة للابتكار، عبر بناء الشراكات مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة، وتسريع تطوير حلول رقمية تلبي احتياجات متعاملينا المتغيرة. كما ستسهم هذه المبادرة في تعزيز مكانتنا باعتبارنا المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً في العالم، ما سيمكننا من دفع عجلة النمو في المنطقة والعالم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا