اقتصاد / صحيفة الخليج

إنجاز أكثر من 55% من أعمال توسعة «ياس ووتروورلد»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت ميرال عن إنجاز الأعمال الإنشائية على مساحة تبلغ 16,900 متر مربع، ما يُمثِّل ما يزيد على 55% من أعمال توسعة «ياس ووتروورلد» المقرَّر افتتاح مرافقها الجديدة في عام 2025.
ومن المتوقَّع أن تُسهم التوسعة في رفع القدرة الاستيعابية لأكبر مدينة للألعاب المائية في المنطقة بنسبة 20%، مع إضافة 18 لعبة وتجربة جديدة، ليصل عددها الإجمالي إلى أكثر من 70 لعبة وتجربة. وستحتضن مدينة الألعاب المائية المميّزة عند افتتاحها 3.3 كيلومتر من المنزلقات الجديدة التي ستتضمَّن أعلى منزلق مائي، وأول لعبة ركوب مائية ضمن مدينة ألعاب مائية في دولة ، تقدِّم تجربة من خلال الانزلاق على ارتفاع 15 متراً لأكثر من 20 ضيفاً في وقت واحد.
وتشمل معالم البناء الرئيسية المُنجَزة صبَّ ما يزيد على 67% من الخرسانة، ما يعادل 10,662 متراً مكعباً، وتركيب 25% من الأعمدة الفولاذية.
تعزيز مكانة جزيرة ياس وجهةً عالميةً
وقال جوناثان براون، الرئيس التنفيذي للأصول في ميرال: «يعكس مشروع التوسعة ما حقَّقته (ياس ووتروورلد) من شعبية كبيرة بين الزوّار المحليين والدوليين على مدى السنوات العشر الماضية. كما يؤكِّد التزامنا بتعزيز مكانة جزيرة ياس وجهةً عالميةً رائدةً للترفيه والاستجمام. ويسرُّنا أن نثري أوقات ضيوفنا من جميع أنحاء العالم بتجارب غنية جديدة».
التوسعة
من المقرَّر أن تضمّ التوسعة مغامرة جديدة تحت اسم «أسطورة القرية المفقودة»، واستمراراً لتجربة اكتشاف «أسطورة اللؤلؤة المفقودة»، لتعكس تراث دولة الإمارات الغني في صيد اللؤلؤ، إضافةً إلى ثمانية مسابح، ومنافذ جديدة للأطعمة والمشروبات. وجرى العمل على تلبية احتياجات الأطفال عبر توفير ألعاب أصغر حجماً من التجارب المميّزة في ياس ووتروورلد، ويشمل ذلك الدوامة المصغَّرة ولعبة «سباق».
ومنذ افتتاحها في عام 2013، حصلت مدينة الألعاب المائية على أكثر من 65 جائزةً وتكريماً، حيث دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لتنظيمها أضخم درس لتعليم السباحة في العالم. وفي عام ، حصلت «ياس ووتروورلد» على الجائزة الذهبية للابتكار في الأحداث الترفيهية من جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجائزة «أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها» من موقع «تريب أدفايزر»، وحصلت على لقب «مدينة الألعاب المائية الرائدة في الشرق الأوسط» من جوائز السفر العالمية لعام 2024.
تمثِّل «ياس ووتروورلد» أحد المرافق الترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس، وتضمُّ معالم جذب فريدة، مثل عالم فيراري جزيرة ياس أبوظبي، وعالم «وارنر براذرز»، وكلايم جزيرة ياس أبوظبي، و«ياس باي ووترفرونت» التي تحتضن الاتحاد أرينا، أكبر وجهة داخلية متعددة الأغراض في دولة الإمارات، وفندق «وارنر براذرز أبوظبي»، أول فندق في العالم يحمل اسم «وارنر براذرز»، و«سي وورلد» جزيرة ياس أبوظبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا