اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : بلومبرج: رئيسة صندوق النقد متفائلة بإمكانية مراجعة رسوم القروض

  • 1/2
  • 2/2

09:48 ص - الأربعاء 9 أكتوبر 2024

0

أعربت رئيسة صندوق النقد الدولي أنها متفائلة بحذر بأن مجلس إدارة الصندوق هذا الأسبوع سيراجع سياسته بشأن ما يسمى برسوم القروض، وهي مليارات الدولارات من الرسوم الإضافية التي يتعين على بعض الدول المتعثرة دفعها عند الاقتراض من الصندوق.

وقالت كريستالينا غورغيفا على هامش حدث للبنك المركزي الألماني، أمس الثلاثاء، إن صندوق النقد الدولي يجب أن يجري التغيير لأن دور الصندوق هو دعم البلدان المحتاجة، خاصة وأن العالم أصبح أقل استقراراً ولا يمكن التنبؤ به. وأضافت أن هذه الخطوة من شأنها أيضاً أن تثبت أن الصندوق قوي بما يكفي، ومجهز جيداً للإدارة من دون الإيرادات الإضافية من الرسوم.

ومن المتوقع أن يتخذ المجلس قراراً بشأن هذه القضية خلال اجتماع في واشنطن يوم الجمعة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وتشمل الخيارات التي تمت مناقشتها خفض حجم الرسوم، أو رفع عتبة التعثر.

وتُطبق الرسوم الإضافية على الدول التي تقترض أكثر من حصتها المخصصة أو تستغرق وقتاً أطول لسداد القروض.

وفرض الصندوق الرسوم منذ فترة طويلة كوسيلة لتثبيط أكبر المقترضين من الاعتماد بشكل مفرط على المقرض في أوقات الأزمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا