اقتصاد / صحيفة الخليج

«طيران » تستثمر ربع تريليون درهم في ريادة الأجواء

دبي: أنور داود
تواصل شركة طيران مسيرتها نحو تعزيز مكانتها أحد أبرز اللاعبين العالميين في صناعة الطيران، من خلال استثمارات استراتيجية ضخمة، تهدف إلى تحديث أسطولها وتحسين خدماتها، فحتى نهاية السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار 2024، بلغت التزامات الشركة الرأسمالية 255.6 مليار درهم، مقارنة ب 144.9 مليار درهم في السنة المالية السابقة.
تشمل هذه الالتزامات بشكل رئيسي النفقات المتعلقة بالطلبات الحالية لشراء الطائرات، وكذلك تكاليف تحديث وتعديل الطائرات الموجودة ضمن الأسطول (retrofits)، بالإضافة إلى تكاليف إنشاء المنشأة الهندسية الجديدة في مطار دبي ورلد سنترال.
وتعكس هذه الالتزامات المبالغ التي التزمت الشركة بإنفاقها في المستقبل على المشاريع الرئيسية، التي تدعم توسع أسطولها وتطوير البنية التحتية، بما في ذلك شراء الطائرات الجديدة وتحديث الطائرات الحالية وإنشاء منشآت متطورة للصيانة والهندسة.
مشاريع متعددة
وخلال السنة المالية -2024، التزمت الشركة بإنفاق 111 مليار درهم على مشاريع متعددة، بما في ذلك، برنامج تجديد أسطول الطائرات وتجديد المقصورات الداخلية، وتطوير قدرات جديدة في مجال تقديم الخدمات الأرضية والطعام والشحن، والاستثمار في التقنيات المتقدمة لدعم العمليات التشغيلية، وتعزيز التدريب والتطوير لموظفيها، وإطلاق مبادرات الاستدامة لتعزيز دورها في تقليل الأثر البيئي. وفي خطوة كبيرة ضمن خططها التوسعية، أعلنت طيران الإمارات، في معرض دبي للطيران 2023، عن طلبية جديدة لشراء 110 طائرات عريضة البدن من شركتي إيرباص وبوينغ، بقيمة إجمالية بلغت 58 مليار دولار (212.8 مليار درهم). تشمل هذه الطائرات الجديدة أحدث التقنيات التي تساهم في توفير كفاءة تشغيلية عالية وراحة أكبر للركاب. وبهذا، يصل إجمالي طلبات الطائرات من الشركة إلى 310 طائرات، ما يعزز نمو الأسطول واستبدال الطائرات القديمة بأخرى أكثر كفاءة.
بالإضافة إلى ذلك، بدأت الشركة في بناء منشأة هندسية جديدة في مطار دبي ورلد سنترال بقيمة 950 مليون دولار (3.48 مليار درهم)، لدعم أسطولها حتى عام 2040. كما وقعت طيران الإمارات عقوداً بقيمة 2.7 مليار دولار (9.9 مليار درهم)، لتزويد الطائرات بمقاعد جديدة، وأنظمة هبوط، وحلول الاتصال داخل الطائرات، إلى جانب خدمات الصيانة والإصلاح. وتعكس هذه الاستثمارات التزام طيران الإمارات المستمر بتقديم تجربة سفر متميزة لعملائها، مع ضمان الجودة والراحة. علاوة على ذلك، تساهم هذه الاستثمارات في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز سلسلة التوريد في قطاع الطيران، ما يدعم آلاف الوظائف الماهرة في مختلف المجالات.
طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران في العالم، تُشغّل أسطولًا حديثًا يتكون من طائرات بوينغ وإيرباص، وتقدم خدمات جوية إلى وجهات حول العالم، مع التزام قوي بالجودة، الابتكار، والاستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا