اقتصاد / صحيفة الخليج

«غولدمان ساكس» يخفض احتمالات ركود الاقتصاد في العام المقبل إلى 15%

قال خبراء اقتصاديون في مجموعة غولدمان ساكس:«إن احتمالات حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة خلال العام المقبل عادت إلى المتوسط ​​الطويل الأجل البالغ 15%، بعد أن قلل تقرير الرواتب الضخم لشهر سبتمبر من احتمالات حدوث مثل هذا الانحدار».
في أوائل أغسطس، زاد غولدمان من احتمالات حدوث ركود اقتصادي إلى 25% من 15%، قبل أن يخفض التوقعات إلى 20% في منتصف ذلك الشهر مع إظهار سوق العمل وقطاع التجزئة، علامات المرونة. تجاوزت بيانات الرواتب الجمعة التوقعات بارتفاع 254 ألف وظيفة في سبتمبر، بينما انخفض معدل البطالة إلى 4.1%.
وكتب كبير خبراء الاقتصاد في غولدمان يان هاتزيوس في تقرير للعملاء، الأحد: «لقد خفضنا احتمالات حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة لمدة 12 شهراً إلى المتوسط ​​الطويل الأجل غير المشروط البالغ 15%».
وأضاف: «إن البيانات عززت قناعتنا بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس في نوفمبر». (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا